الشريط الإعلامي

سيناريو صراع برشلونة وريال مدريد هذا الموسم حدث قبل (27) سنة.. فمن فاز؟

آخر تحديث: 2020-06-25، 06:28 pm
اخبار البلد - تعادل ريال مدريد وبرشلونة في النقاط قبل سبعة جولات من نهاية الدوري، وهي سابقة مماثلة لموسم 1992/93، وفقًا لما أبرزه الموقع الرسمي لبرشلونة.


يمكن للجيل الأصغر أن يشعر بالعيش في واحدة من أكثر بطولات الدوري حتى في التاريخ في الوقت الحالي، حيث تعادل ريال مدريد وبرشلونة مع نقاط في قمة الترتيب، ولم يبقى سوى سبع جولات فقط على الانتهاء، والحقيقة هي أن هذا الموقف حدث بالفعل قبل 27 سنة بالضبط.


في موسم 1992/1993، عندما كانت الفائز في المباراة وقتها يحصد نقطتين فقط، شارك برشلونة بقيادة يوهان كرويف القيادة مع ريال مدريد، ثم بقيادة بينيتو فلورو.

أضاف كلاهما 48 نقطة، وعلى عكس الآن، الذي قاد المنافسة على الرغم من تعادل النقاط كان برشلونة المتصدر، بمتوسط ​​هدف إيجابي، وفي المواجهات المباشرة فاز برشلونة ومدريد ببعضهما البعض 2-1.

لكن كيف انتهى ذلك الموسم؟

كانت تلك المباراة النهائية في الدوري بمثابة جولة سريعة، حيث تقدم ريال مدريد بفارق نقطة واحدة حتى بداية اليوم الأخير، عندما اضطر إلى الانتقال إلى تينيريفي لإغلاق الدوري للسنة الثانية على التوالي، وهناك خسر 2-0 وقام بارشلونة بأداء واجبه أمام ريال سوسييداد (1-0)، لاستعادة الصدارة بالتزامن مع نهاية البطولة.

وهكذا، في الجولات السبعة الأخيرة، أضاف برشلونة 10 نقاط من (خمس انتصارات وهزيمتان) بينما أضاف ريال مدريد 9 نقاط فقط (ثلاث انتصارات وثلاث تعادلات وخسارة واحدة)، فهل سيعيد التاريخ نفسه بعد 27 سنة؟