الشريط الإعلامي

طلبة يشكون "منعهم خوض الإمتحانات النهائية" في كلية القادسية..و"الأخيرة" تبرر

آخر تحديث: 2020-06-06، 12:49 pm

 

اخبار البلد ـ انس الامير 

اشتكى عدد من الطلبة على قرار كلية القادسية من أجل استفياء جميع المتطلبات المالية المترتبة عليهم خلال الفصل الحالي من عام 2020.

وأكد الطلبة المشتكين، أن الكلية أنذرتهم بمنعهم من الدخول للإمتحان النهائي، إذا لم ييسدوا الرسوم الفصلية كاملة.

فعل الكلية لم يكن بحق طالب او طالبين بل كان بحق العديد من الطبلة المنتسبين تحت مظلة هذه الكلية التعلمية ويدفعون  رسومهم ببرنامج الأقساط الفصلية، لحين ايفائها كاملة دون اتخاذ هذا النوع من القرارات، وبهذا القرار سيتم منع ثلة ليست بقليلة من الدخول للأمتحانات النهائية لهم مما يؤدي لإنعكاسات سلبية.

الشكاوي التي وصلت لـ اخبار البلد من هؤلاء الطلاب تؤكد أن الكلية مصممة على قرارها، لأنها قامت بإرسال رسائل للطلبة على تطبيق "واتس آب" تنذرهم بجدية القرار ووجوب دفع المستحقات كاملة للسماح بدخول الإمتحان.

وردت الكلية من خلال نائب العميد في كلية القادسية ياسر الغانم، وقال إن الرسوم الجامعية المستحقة على هؤلاء الطلبة لا تتجاوز لـ 300 دينار أردني، واصفًا اياها بالمبلغ المتواضع والذي يستطيع الطالب تحمله في هذه الفترة أي أزم كورونا المستجد.

وأكد الغانم في حديثه لـ اخبار البلد أن سياسية الكلية منذ الأزل تعمل على إستيفاء الرسوم المتراكمة على الطلبة قبيل الإمتحانات النهائية.

الغانم أوضح أن هناك عدّة مزايا يتمتع بها طلبية الكلية منها الموصلات المجانية، وعدم تقاضي رسوم التسجيل مثل باقي الكليات والجامعات.

ونّوه الغانم أن هناك مخرجات مالية على الكلية ايضًا يجب اعطاها، مثل رواتب الهيئة التدريسية، ودفع الفواتير اللوجستية.

ولفت إلى ان الكلية لا تتقاضى  اقساطًا شهرية على الطالب أكثر من 60 دينارًا، بينما باقي الجامعات والكليات تأخذ روسم الفصل كاملًا في بدايته.