الشريط الإعلامي

"ذبحتونا" ترفض توجه "الأردنية" برفع رسوم الطلبة..وتصف هذه القرارات بالمناقضة للتفهم الحكومي

آخر تحديث: 2020-06-02، 10:12 am
اخبار البلد ـ انس الامير 

 

بدأت الجامعة الأردنية بدراسة عدة توجهات من أجل إنقاذ الوضع المالي للجامعة، جملة من القرارت تمت مباحثتها بهذا الشأن، حيث خصت بعضها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات بتخفيض مكافأتهم خلال الفصل الصيفي اثناء فترة "إجازاتهم" الصيفية بنسبة 10% من الإضافي خلال العام الدراسي 2021/2020.

لكن القرارت المدروسة التي ناقشتها الجامعة لم تترك الطالب من حساباتها، إذ إن من هذه القرارت المناقشة كان فيها توجه لرفع رسوم الجامعة على الطالب وإيقاف المنح والابتعاث، وكذالك منع تقسيط الرسوم.

وتعقيباً على هذا الدراسة قال د. فاخر الدعاس منسق حملة "ذبحتونا، إن هذه الدراسة مرفوضة تمامًا، مؤكدًا أنه كان من المفروض على إدارة الجامعة الأردنية تخفيض الرسوم على الطلاب للفصل الصيفي، والسبب نظام التعلم عن بعد.

وأوضح دعاس خلال حديثه لـ اخبار البلد أن الحكومة مطالبة بمرعاة الظروف التي يمر بها الأردنيين، خصوصًا عقب البلاغ الحكومي الأخير والذي سمح بخفض رواتب العمال العاملين في عدّة من القطاعات الخاصة.

وأضاف "كذلك هي مطالبة بمرعاة المواطن بعد ايقاف العلاوات والمكافآت على موظفي القطاع العام"، مؤكدًا أن هذه الأفعال والقرارات والإجراءات تناقض تمامًا التفهم الحكومي.

ويذكر أن مجلس عمداء الجامعة الاردنية في اجتماع عقده أمس الاثنين لبحث جملة قرارات لإنقاذ الوضع المالي للجامعة الاردنية، منها ما خص الهيئة التدريسية.

ومنها ما خص الطالب وكانت تعليق برامج الابتعاث والأيفاد، وعدم تقسيط الرسوم الجامعية لأي طالب خلال العام وتشكيل لجنة فنية للنظر في رفع الرسوم الجامعية للطلبة الجدد بكالوريوس ودراسات عليا.وقرر تعليق المنح للطلبة بجميع انواعها.