الشريط الإعلامي

"سنقرط والشريم" يبديان رأيهما في رفع ساعات التداول..وتعديل النسبة اليومية لـ 5%

آخر تحديث: 2020-06-01، 12:44 pm

اخبار البلد ـ انس الامير

قال الخبير المصرفي سامر سنقرط إن هيئة الأوراق المالية لا يجب عليها التدخل في آلية العرض والطلب في سوق عمان المالي وسن القرارات التي تفرض عمل السوق المالي.

وأكد في حديث لـ اخبار البلد أنه منذ بداية الازمة لم يكن على الهيئة تقليص ساعات التداول، ومن ثم اغلاق سوق عمان المالي، حيث إن كوفيد_19 اجتاح العالم ولم تغلق غير بورصة الأردن.

وأوضح أن عملية الإغلاق ما كان يجب حدوثها حتى لو كان هناك ضغط من المساهمين، لافتاً إلى أن اسعار التداول في تعافي وتعود لوضعها الطبيعي بما يتلائم مع الظروف.

ومن جانبه قال رئييس جمعية المستثمرين في الأوراق المالية سامي شريم، إن اجراءات هيئة الأوراق المالية تصب في مصلحة السوق المالي وتعيده إلى وضعه الطبيعي.

وتابع في حديثه مع اخبار البلد "الحياة تعود إلى سابق عهدها تدريجياً ومثل قرار الأوراق المالية يساهم في تعافية وعودة الأمور لما كانت عليه سابقاً".

ولفت إلى أن هذه الاجراءات ستساهم في اقبال المستثمرين الأردنيين والاجانب، معتبرًا ايها بالخطوة الجديرة بالثقة.

الجدير بالذكر أن بورصة عمان وبالتنسيق مع مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية، قرر زيادة مدة جلسة التداول المستمر إلى ساعتين.


كما قرر تعديل نسبة الإرتفاع والإنخفاض اليومية المسموح بها للتداول والصفقات لتصبح 5% من السعر المرجعي لجميع الأوراق المالية المتداولة في البورصة