الشريط الإعلامي

أولياء الأمور في المدارس الخاصة يوقعون مذكرة بعشرات الآلاف لرئيس الوزراء لفرض تخفيض رسوم المدارس الخاصة

آخر تحديث: 2020-05-31، 09:27 am

اخبار البلد ـ خاص

انتفض أولياء أمور الطلبة في المدارس الخاصة بسبب سياسة الأخيرة حول مسآلة الأقساط التعليمية للفصل الحالي من عام 2020، الأمر الذي جعل أولياء الأمور يشكلون هيئة تضمهم جميعًا للإعتراض على دفع اقساط ابنائهم كاملة، والمطالبة بتخفيض رسوم الفصل.

ومن خلال خطاب موجة من أولياء أمور الطلبة في المدارسة الخاصة إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز، أكدوا فيه أنهم لا ينكرون أن أبنائهم حصلوا على جزء من التعليم حتى ولو كان عن بعد، لكن لم يكن بذات الجودة المعهودة.

وطالب الخطاب الرزاز بأمر دفاع يلزم المدارس الخاصة بفرض خصم بنسبة مئوية من الرسوم المدرسية المستحقة على الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي بما يتناسب مع حجم المشكلة.

وتالياً نص الخطاب:

دولة رئيس الوزراء ووزير الدفاع الدكتور عمر الرزاز المحترم من خلال معالي وزير التربية و التعليم الدكتور تيسير النعيمي المحترم .

أنا الموقع ادناه ولي/ة امر طالب/طالبة/في المدارس الخاصة في الاردن و كون ابناءنا و بناتنا في قطاع المدارس الخاصة قد تأثروا بشكل كبير بانخفاض واضح لمستوى جودة التعليم المقدم لهم كونه تم عن بعد و تم تجهيزه بطريقة سريعة دون تحضير كافي من المدارس الخاصة و حصل انخفاض في عدد ساعات التعليم اليومي المقدم من المدارس إضافة انه تم وقف لكل من الخدمات المدفوعة مسبقًا من قبل أولياء الأمور للمدارس مثل النقل المدرسي و النشاطات اللامنهجية وجبات الطعام و بنود المصاريف التشغيلية من مصاريف كهرباء و ماء و تدفئة و ووقود و صيانة و قرطاسية و استهلاك ، لذلك فإننا نطالب دولتكم بإصدار امر دفاع خاص بفرض خصم بنسبة مئوية من الرسوم المدرسية المستحقة على الفصل الدراسي الثاني بما يتناسب مع حجم المشكلة.

الخاسر الاكبر من موضوع أزمة التعليم المرافقة لجائحة كورونا هم الطلبة لعدم ذهابهم لمدارسهم للحصول على الخدمات التعليمية المدفوعة (المناهج و البيئة و النشاطات المدرسية )حسب العقد و الاتفاق بين الاهالي المدارس الخاصة .

واجبنا جميعا كمواطنين ان نتعاون و نتحمل مع بلدنا و حكومتنا جزءً من المسؤولية الوطنية و لكننا نطالب أيضا بشكل خاص قطاع المدارس الخاصة بتحمل مسؤلياتها المتعلقة بانخفاض مستوى خدماتها المتفق عليها مع اولياء الأمور خلال فترة توقف المدارس عن استقبال الطلبة حسب قرار أوامر الدفاع .

حمى الله الاردن و شعبه و قيادته و الإنسانية جمعاء من شر هذا الوباء.