بحث الشراكة الأردنية الأميركية بمواجهة كورونا

بحث الشراكة الأردنية الأميركية بمواجهة كورونا
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم التضامن في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها الاقتصادية وبحثا سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

 

وشدد الصفدي على أهمية الدور الأميركي في بلورة تحرك دولي وبرامج عمل فاعلة للتعامل مع التبعات الاقتصادية للجائحة.

وأعرب الصفدي عن تعازي المملكة بالمواطنين الأميركيين الذي توفوا نتيجة الجائحة والذين تجاوز عددهم ١٠٠ ألف شخص.

واستعرض الصفدي وبومبيو آفاق تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في جميع المجالات، وأكدا متانة الشراكة المتميزة التي كرسها البلدان تعاونا اقتصادياً واستثمارياً وتجارياً ودفاعياً.

وثمن الصفدي الدعم الهام والمستمر الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن، وشكر نظيره الأميركي على الخطوات التي اتخذتها لتسريع إيصال الدعم المالي في إطار برنامج المساعدات لمساعدة المملكة على التعامل مع جائحة كورونا وانعكاساتها الاقتصادية.

واستعرض الصفدي ووزير الخارجية الأميركي التطورات الإقليمية، خصوصاً تلك المرتبطة بالعملية السلمية والأزمة السورية وبحثا الجهود المبذولة لحل الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار والمستجدات المرتبطة بالعملية السلمية.

وأكد الصفدي أن السلام العادل والشامل هو خيار استراتيجي عربي سيظل الأردن يعمل على تحقيقه. وبين موقف المملكة الرافض لأي ضم لأراض فلسطينية تقويضاً لفرص السلام، والداعي إلى تكاتف الجهود لإطلاق مفاوضات مباشرة وجادة لحل الصراع على أساس حل الدولتين سبيلاً وحيداً لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يشكل ضرورة للأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

وأكد الصفدي وبومبيو استمرار التعاون والتنسيق في جهود مكافحة الإرهاب الذي يشكل خطراً مشتركاً.

واتفقا على إدامة التعاون لتطوير العلاقات المتميزة واستمرار التشاور إزاء التحديات الإقليمية وسبل تجاوزها.


شريط الأخبار الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان