الشريط الإعلامي

توصية من "الفوسفات" بتوزيع 15% نقد الخميس المقبل

آخر تحديث: 2020-05-28، 08:22 am

اخبار البلد ـ خاص

ستعقد شركة مناجم الفوسفات الأردنية للمساهمة العامة المحدودة  اجتماعها العادي في 3 حزيران، داعية المساهمين للنظر بعدة مواضيع كانت على جدول الاعمال.

وشملت المواضيع التي طُلب النظر بها تلاوة وقائع الاجتماع العادي الذي عقد بتاريخ 20/4/2020، وأيضًا التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن اعمال الشركة خلال عام 2019 وخطة عمل الشركة المستقبلية والمصادقة عليها.

كما سيتم الحديث عن التصويت على تقارير مدققي حسابات الشركة عن مزانياتها وحساباتها الختامية الأخرى وأحوالها وأوضاعها المالية، وسيكون هناك تصويت على الميزانية الرئيسية وحساب الأرباح والخسائر والمصادقة عليها.

وبينت الشركة أنه سيُنظر في إبراء ذمة مجلس الإدارة عن السنة المالية 2019، واضافة إلى الموافقة على توصيات مجلس الإدارة بتوزيع ارباح المساهمين بنسبة 15% من القيمة الاسمية للأسهم.

والنظر في انتخاب مدققي حسابات الشركة لعام 2020 وتحديد اتعابهم، وانتخاب مجلس إدارة جديد لمدة أربع سنوات قادمة وفق احكام النظام الأساسي للشركة وقانون الشركات.

وأعلمت الشركة المساهمين أن الإجتماع العادي سيتم وفق احكام قانون الدفاع، عن طريق وسائل الاتصال الإلكترونية، وتم الموافقة عليه من قبل وزير الصناعة والتجارة.