الرزاز يعلق على وفاة الطفلة حورية الخلايلة

الرزاز يعلق على وفاة الطفلة حورية الخلايلة
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ 

علق رئيس الوزراء عمر الرزاز، على وفاة الطفلة حورية الخلايلة.

 

وكتب الرزاز عبر تويتر: مشهد الطفلة المتوفاة، وأبيها المكلوم، يدمي القلب؛ اللهم امنحه وأمها الثكلى الصبر والسلوان.

وتابع: يجري الآن التحقيق في ملابسات الوفاة، وسيتم الإفصاح عن النتائج واتخاذ الإجراءات بحق المقصرين في حال ثبت أي تقصير، وفق القانون.

القصة التي كسرت سكون الحظر الشامل، بدأت بتداول مقطع فيديو، صوره والد الطفلة حورية، يوثق لحظة وفاتها داخل مركبة، بانتظار سيارة الإسعاف، في محافظة الزرقاء.

وقال والد الطفلة في الفيديو، أثناء وقوفه عند نقطة أمنية، إن سيارة الإسعاف تأخرت لمدة نصف ساعة، حتى فارقت طفلته الحياة.

أما وزارة الداخلية، فقالت في بيان لها، إنها تحقق بما ذكره والد الطفلة في الفيديو.

وأضافت الوزارة أن مؤشراتها الأولية تفيد بوصول سيارة الإسعاف للموقع، خلال 10 دقائق من طلب المساعدة.

وتابعت أن الطفلة وعمرها ثمانية شهور لديها سيرة مرضية منذ ولادتها ويعتقد انها كانت متوفية قبل وصول سيارة الإسعاف.

يُذكر أن الأردن، يفرض حظر تجول شامل، بدأ منتصف ليلة الخميس، ويستمر حتى منتصف ليلة الأحد المقبل، ولا يُسمح للمواطنين مغادرة منازلهم طوال تلك المدة.

ومنذ بدء أزمة فيروس كورونا، أوكلت الجهات المعنية مهمة نقل المرضى إلى المستشفيات لكوادر الدفاع المدني، بسبب تعليمات حظر التجول.

 
شريط الأخبار الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات