الشريط الإعلامي

اتحاد كرة القدم يقدم خطته لاستئناف التدريبات والأنشطة المختلفة

آخر تحديث: 2020-05-04، 09:03 pm
اخبار البلد - تقدم اتحاد كرة القدم، بخطة شاملة وممنهجة تتضمن خطوات استئناف النشاط، تبدأ من عودة العمل الإداري في مقر الاتحاد أواخر شهر أيار الجاري، مع بدء تدريبات أندية المحترفين، وصولاً إلى استئناف تدريبات كافة الأندية وبمختلف الفئات، نهاية حزيران.

وقال الاتحاد في بيان اليوم الاثنين، إن الخطة تتضمن الالتزام بكافة إجراءات السلامة والوقاية، مع تحديد ارشادات طبية صارمة، تعزز تباعد اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية خلال التدريبات.

وبحسب الخطة المقدمة إلى الجهات الرسمية من خلال اللجنة الاولمبية، وما تتضمنه من "برتوكولات صحية"، يطمح الاتحاد إلى استئناف أعماله، نهاية الشهر الجاري في مقره، مراعياً اجراءات السلامة العامة، بالتزامن مع عودة أندية المحترفين للتدريبات، ومختلف الحكام.

كما يتطلع الاتحاد لاستئناف دوراته التدريبية وورش التحكيم منتصف حزيران، مع إعادة تجميع المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات تدريجياً.

وعزز الاتحاد خطة عودة النشاط، بجملة من الإجراءات والارشادات الطبية، التي تكفل الحفاظ على سلامة أركان اللعبة، في حال استئناف فعالياته، مع اقتراح عودة تدريبات جميع الفئات العمرية والأندية النسوية ومختلف الدرجات، نهاية حزيران القادم.

وكان الاتحاد بدأ في وقت سابق، عمله المشترك مع اللجنة الاولمبية ومختلف الاتحادات الرياضية، بهدف استئناف الانشطة الرياضية في المملكة خلال الفترة القادمة، ضمن اطر تركز بالدرجة الأولى على سلامة أركان اللعبة، وتسهم في الحصول على الموافقة الرسمية بعودة الرياضة الأردنية إلى مختلف الميادين محلياً.

وينتظر الاتحاد موافقة الجهات الرسمية على الخطة المقدمة لاستئناف أعمال وأنشطة كرة القدم في أقرب وقت ممكن.