الشريط الإعلامي

بسبب كورونا.. ممنوع طرح هذه الأسئلة على مدربي ولاعبي البريميرليغ

آخر تحديث: 2020-04-14، 08:51 am
اخبار البلد-
 

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منع قناتي "سكاي سبورتس" و"بي تي" من توجيه أي سؤال بخصوص استئناف الموسم الجاري المتوقف، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
 
وفي ظل توقف المنافسات، وافقت الأندية الإنجليزية على منح القناتين فرصة محاورة المدرب مرة شهريا وأحد اللاعبين مرة كل أسبوعين، وذلك بهدف تغطية جزء من الشبكة البرامجية التي تأثرت بتوقف المباريات.
 
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الرابطة طالبت القناتين بعدم السؤال عن استئناف المسابقة، أو تأثير التوقف الحالي على اللاعبين.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن القناتين تم إخبارهما من قبل الرابطة بأن التواصل مع اللاعبين والمدربين سوف يتم منعه في حال عدم الالتزام بالتعليمات.
 
وتابعت الصحيفة أنه تم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني لفريق عمل "سكاي سبورتس"، تؤكد الضغوط التي تتعرض لها الشبكة من قبل رابطة الدوري من أجل الالتزام بالقواعد التي تمت الموافقة عليها خلال مفاوضات الأسبوع الماضي.
 
ودعت الرسالة الصحفيين إلى التركيز على الجوانب الخفيفة والترفيه في حواراتهم مع اللاعبين والمدربين من دون التطرق للقضايا الآنية مثل موعد استئناف المنافسات أو اقتطاع الأجور أو اللعب من دون حضور الجماهير أو مصير لقب الدوري.
 
وتسبب تفشي فيروس كورونا في توقف مباريات الدوري الإنجليزي منذ مطلع مارس/آذار الماضي، ولم يتم تحديد موعد جديد لاستئنافه.