الشريط الإعلامي

رئيس الاتحاد الإيطالي يقدم بادرة أمل بشأن عودة مباريات كرة القدم

آخر تحديث: 2020-04-14، 07:03 am
اخبار البلدـ 

قدم جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بادرة أمل لجماهير اللعبة بشأن عودة الحياة إلى منافسات الدوري الإيطالي خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد توقفها بسبب تداعيات انتشار مرض كوفيد – 19 (الذي يتسبب به فيروس كورونا) في إيطاليا ومختلف أنحاء أوروبا والعالم.

الرئيس وضح بأن عودة المنافسات يتطلب أن يحصلوا على ضمانات بأنه لا يوجد أي خطر يهدد سلامة اللاعبين والرياضيين، لكنه بدا متفائلاً بشأن عودة المباريات مستبعدًا بالتالي احتمال إلغاء الموسم.

وقال جابرييل لمتابعيه عبر سكايب في حوار نشرته وكالة الأنباء AP "بطولة كرة القدم سوف تبدأ من جديد، حينما توجد فقط ضمانات أن كل شيء على مايرام لحماية صحة الرياضيين و الموظفين”.

"نحن على اتصالٍ دائمٍ مع وزير ( الرياضة) سبادافورا و وزارة الصحة. يوم الأربعاء الخامس عشر لدينا اجتماع مهم مع اللجنة الفنية، وسيحضره كبار العلماء والخبراء في المجال. سنخطط للإجراءات التي سيتم تطبيقها على كل الدوريات، وسيتم تكليفهم بتطبيق كل هذه الإجراءات، من ضمنها إجراءات تضمن أن جميع المشاركين لا يعانون من المرض، ومن ثم ستبدأ التدريبات وآمل ليس بعدها بكثير بطولة الدوري الإيطالي أيضًا.”

وأضاف مستبعدًا فكرة إلغاء الموسم "نحن ملزمون باتباع التعليمات المفروضة من قبل السلطات العليا، الحكومة و المؤسسة العلمية. لا يمكننا المخاطرة أبدًا. لكن أيضًا لدينا متطلبات، من الواضح أن أي قرار بإلغاء البطولة سيكون ذو آثار سلبية على عالم كرة القدم أو أكثر من ذلك.

"علينا جميعا ان نرسل رسالة أمل للبلاد. كرة القدم قامت بذلك دائمًا، ليس فقط الآن ولكن على سبيل المثال بعد الزلازل الاخيرة التي حطمت بلادنا. كرة القدم دائمًا تكون الكرة مثلت لحظات ولادة من جديد، لحظات أمل، وآمل أن يكون الوضع الآن كذلك. أعتقد أننا جميعًا بإمكاننا القيام بالأمر.”