الحجاوي : هذه اسباب "حظر التجول الشامل"..ونتجه "لرفع الحظر" عن احياء اربد

الحجاوي : هذه اسباب حظر التجول الشامل..ونتجه لرفع الحظر عن احياء اربد
أخبار البلد -  

اخبار البلد ـ انس الامير

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور بسام حجاوي، "إن عمليات الشفاء بين مصابي كورونا المستجد، هي عمليات تراكمية بفترات مختلفة"، مؤكداً أن عدد الحالات المسجلة في الايام الثلاث الماضية كانت جيدًا، لكنها ليست مؤشراً على احتواء الوباء بالكامل.

وأوضح الحجاوي في حديثه لـ اخبار البلد، أن هذه الوباء يعتبر جائحة وعملية تسجيل اصابات قليلة خلال الأيام الثلاث الماضية ليس مؤشراً يدل على احتواء الوباء، حيث إن الفترة التي يجب أن لا تسجل فيها اصابات لا تقل عن 10 ايام إلى 14 يوماً، لافتاَ إلى أن منظمة الصحة العالمية هي من تستطيع طمأنة الدول حول انتهاء الجائحة.

وأضاف أن الفترة التي تمر على الأردن ليست سهلة، لانها من الممكن أن تكون فترة الحضانة وانتشار المرض.

وأكد الحجاوي أن الحظر الذي أكدته الحكومة لمدة 48 ساعة، أتى بهدف الفصل بين مراحل الوباء، وإعادة ترتيب بعض الملفات، والاحتياط كذلك من يوم الجمعة الذي يشهد افعال وخيمة من المواطنين.

وتابع "من غير الممكن أن نخمن الوصل إلى بر الأمان، مؤكداً أنه مادام يتم تسجيل اصابات سيبقى الحظر قائماً، وستيم فك القيود حسب الارقام والقراءات التي تصدر عن الوباء ودرجة تأثيره".

كما أكد أن الحكومة تستند في قراراتها على ما يصدر عن لجنة الأوبئة من ارقام وقراءات، ويتم ترجمتها إلى اجراءات، بحسب ما تقضية الضرورة، مع الوضع بعين الإعتبار الموازنة بين الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

وذكر الحجاوي أن هناك تفكير في رفع العزل عن احياء وقرى اربد، بعد عدم تسجيل اصابات بكوفيد_19 مؤخراً في الآونة الماضية، مشيراً إلى أنه يجب الالتزام والحذر من قبل المواطنين، وعدم الراحة والتصرف وكأن الجائحة انتهت.

شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة