الشريط الإعلامي

شركة "زين" .. وجهك أبيض ودعمك زين !!

آخر تحديث: 2020-04-15، 03:05 pm
اخبار البلد - طارق خضراوي 

هبت شركة زين منذ دخول الدولة الاردنية في معركتها ضد جائحة فيروس كورونا المستجد لدعم الجهود الوطنية في مواجهة هذه الجائحة الخطيرة ، وذلك من خلال تقديم الدعم متعدد الاشكال والطرق والوسائل الذي قدمته شركة اتصالات (زين) والتي لم تذخر جهداً او خدمة او دعماً مالياً او عينياً او تكنولوجياً الا وقدمته للوطن .

"اخبار البلد" رصدت هذا الدعم الكبير ولخصته في (22) نقطة ، لانصاف الشركة الوطنية المميزة والتي اثبتت بانها شركة تعمل للوطن والمواطن وجاهزة دائماً ودوماً لتكون في خندق الوطن ومعه في السراء والضراء ، لتتميز عن باقي شركات الاتصالات وتنقش اسمها بحروف من ذهب في التاريخ فكانت وقفة وهبت شركة زين ... فعلاً زين .

وتالياً ما قدمته الشركة في اقل من شهرين :

1 -دعم مبادرة همّتنا لإنشاء وتجهيز قسم للعزل العلاجي المتخصص يحتوي على 18 غرفة عزل في مدينة الحسين الطبية، بتكلفة 136 ألف دينار.

2 -تقديم 24 سريراً طبياً بقيمة 50 ألف دولار لمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي في محافظة اربد

3 -تقديم دعم بقيمة 20 ألف دينار من شركة زين وموظفيها، انقسم إلى تجهيز وتوزيع 245 طرد غذائي للأسر العفيفة، ودعم نقدي تم إيداعه في "حساب الخير" الذي تم إنشاؤه من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

4 -إتاحة التصفح المجاني لجميع مشتركي زين لمنصة التعلّم الإلكتروني الخاصة بوزراة التربية والتعليم (درسك) والتي ستخدم ما يقارب المليوني طالب.

5 -تقديم حزمة إنترنت مجانية بِسِعة 20 جيجابايت لجميع مشتركي زين من سكان محافظة اربد وذلك بعد عزل المحافظة.

6 -خصصت زين إحدى حافلاتها لنقل مرضى مركز الحسين للسرطان وتأمينهم إلى منازلهم.

7 -مضاعفة سعات الإنترنت مجاناً في جميع الفنادق المعتمدة للحجر الصحي في المملكة، والمزوّدة بخدمة الإنترنت (WIFI) من قبل زين.

8 -تحريك عيادة زين المجانية المتنقلة إلى منطقة البحر الميت حيث كان يتواجد المواطنون الخاضعون للحجر صحي في بداية الأزمة، وتم وضع العيادة تحت تصرف الخدمات الطبية الملكية، لاستخدامها والاستفادة منها بما تراه مناسباً وحسب ما تقتضي الحاجة، اذ تحتوي العيادة على تجهيزات متكاملة للكشف الطبي السريري، بالإضافة إلى العلاجات الطبية والأدوية الخاصة بالأطفال التي تقدمها زين بالمجان، ثم انتقلت العيادة -بعد إتمام مهمتها في البحرالميت- إلى مجمع النقابات لدعم مبادرة نقابة أطباء الأسنان الأردنيين لاستقبال الحالات الطارئة ضمن اختصاص الفم والأسنان.

9 -دعم مسابقة "موهبتي من بيتي" التي أطلقتها وزارة الثقافة، حيث قامت شركة زين بتقديم مجموعة من الجوائز النقدية.

10 -طرحت شركة زين منصة Edunation التعليمية مع توفير اشتراكات في المنصة للمؤسسات التعليمية خلال الفصل الداراسي الحالي.

11 -توفير جميع خدمات زين من خلال القنوات الإلكترونية ليتسنى للمشتركين الاستفادة من خدمات الشركة عن بعد، وذلك من خلال تطبيق ZainJo للأجهزة الذكية، وموقع زين الإلكتروني: www.jo.zain.com ، ومتجر زين الإلكتروني: eshop.jo.zain.com وخدمة "زين كاش".

12 -خدمات جديدة من خلال "زين كاش" وأبرزها فتح محفظة زين كاش من المنزل من خلال رابط إلكتروني، وإمكانية سحب النقود دون الحاجة لبطاقة، وإمكانية التبرع لوزارة الصحة من خلال تطبيق زين كاش.

13 -إتاحة الفرصة لمشتركي زين للتبرع لوزارة الصحة من خلال الرسائل النصية، وذلك عبر إرسال رسالة تحتوي على الرقم 1 إلى الرقم 91418 ليتم التبرع بقيمة دينار.

14 -تطبيق مفهوم العمل عن بعد الذي بدأته الشركة منذ العام الماضي، بالإضافة إلى ساعات العمل المرنة، حيث بات معظم موظفو الشركة يعملون من منازلهم.

15 -عززت شركة زين عمل فرقها الفنية مع تطبيق أقصى درجات الحماية وتدابير الوقاية، وذلك لتقديم أفضل خدمة في ظل الظروف الراهنة، ولضمان استمرارية خدماتها كالمعتاد وخدمة مشتركيها على أكمل وجه، حيث رفعت الفرق الهندسية والفنية والتقنية -ومنذ اليوم الأول لهذه الأزمة- حالة التأهب لإدامة عمل الشبكة، وانتشرت في جميع أنحاء المملكة لمتابعة عمل محطات زين العاملة في جميع المناطق والمحافظات، لضمان استمرارية عمل الشبكة بأعلى درجات الكفاءة، لتكون هذه الفرق جنباً إلى جنب مع نشامى الوطن في قواتنا المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية ومختلف الجهات العاملة في الميدان.

16 -أطلقت زين حملة بعنوان #قد_المسؤولية، لنشر الوعي حول أهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية.

17 -أتاحت زين التصفح المجاني للموقع الرسمي التابع لوزارة الصحة لمتابعة آخر التحديثات حول فيروس كورونا المستجد.

18 -نشر فيديو توعوي بلغة الإشارة ليستفيد منه الأشخاص من فئة الصم، يحتوي على نصائح وإرشادات هامة خلال الظروف الحالية.

19 -إقامة بطولة في الألعاب الإلكترونية من خلال مركز زين للرياضات الإلكترونية (ZE Sports Center).

20 -قامت منصة زين للإبداع (ZINC) بدعم مبادرة "تنفّس" لتصنيع أجهزة التنفس وقطع غيارها في الأردن.

21 -تغيير إسم الشبكة لتظهر على هواتف المشتركين باسم "STAY HOME" بدلاً من "Zain Jo"، للتأكيد على أهمية  البقاء في المنزل، ولتذكير المشتركين دائماً بهذه النصيحة التي تعتبر الأهم في ظل الظروف الراهنة.

22 - سلسلة لقاءات مباشرة عبر الفيسبوك مع متحدثين من مختلف المجالات لمناقشة أهم المواضيع في ظل الظروف الحالية.