أحزاب سياسية تشيد بالتوجيهات الملكية واحترافية الحكومة في إدارة أزمة كورونا

أحزاب سياسية تشيد بالتوجيهات الملكية واحترافية الحكومة في إدارة أزمة كورونا
أخبار البلد -   اخبار البلدـ 

اشاد رؤساء وقيادات العديد من الأحزاب السياسية بحسن إدارة القيادة الهاشمية والحكومة لأزمة فيروس كورونا المستجد منذ ظهوره في الصين وحتى المرحلة الحالية التي وصل لها.

وأكدوا في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة جاءت في توقيت مثالي لتفادي تكرار سيناريو الدول التي فشلت في مواجهة هذا الوباء.

وأشاد رؤساء وقيادات الأحزاب السياسية بالتنسيق والتناغم بين الوزارات وجميع مؤسسات الدولة، وهو ما انعكس في اتخاذ القرارات الصعبة التي تحد من الزحام والاختلاط، وذلك رغم الخسائر الإقتصادية الكبيرة التي تكبدتها الحكومة بسبب توقف العديد من الأنشطة التجارية والسياحية.

وأكد مدير عام حزب التيار الوطني الدكتور سعد البشير أن الاشراف الملكي وضع الأردن في مصاف دول العالم وبات حديث الصحافة العربية والعالمية ومحط انظار العديد الذين باتوا ينتظرون نتائج التجربة الأردنية. واشار البشير إلى الإجراءات التي جاءت بأشراف ملكي للحفاظ على صحة وسلامة الأردنيين والتي تمثلت في اغلاق كافة المعابر مع المملكة وتعطيل المدارس والجامعات وتعطيل العديد من مظاهر الحياة الطبيعية.

وثمن البشير الجهود التي قامت بها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، الاعين الساهرة على خدمة الوطن والمواطن.

ولفت امين عام حزب المستقبل الأردني الدكتور صلاح القضاه الى أن الاردن استطاع في هذا المنعطف التاريخي ان يحقق إنجازاً عظيماً في مكافحة جائحة كورونا حيث تكاتفت فيها أركان الدولة الثلاثة، مؤسسة العرش بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، والحكومة بشقيها المدني والاجهزه العسكرية والامنية، والشعب الأردني، وأصبح مثالا للعالم عجزت أقوى الدول عن تحقيق مثل هذا الإنجاز.

وأوضح امين عام حزب الحياة الدكتور عبد الفتاح الكيلاني أن الاردن الحقيقي يظهر معدنه في الازمات وكما واجهنا وتجاوزنا العديد منها سابقا سوف نتجاوز هذه الأزمة بإذن الله.

وقال ان الأردن يتميز باجماع شعبي على قيادته المتمثلة بمؤسسة العرش، وحكمة جلالة الملك اختارت الوقوف إلى جانب صحة وسلامة المواطن أيا كانت الكلفة الاقتصادية لذلك، في نفس الوقت الذي قامت به الحكومة بواجباتها على أكمل وجه وبتناغم بين أجهزتها في مقدمتها الخدمات الصحية والمؤسسة العسكرية المتمثلة بقواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية.

من جانبه أشاد أمين عام حزب المحافظين حسن راشد بالجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة الأردنية في دعم واسناد كافة الكوادر الطبية الحكومية، جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في تنفيذ الرؤى والتوجيهات الملكية السامية والتي أكد جلالته فيها على مبدأ سيادة القانون وتلبية احتياجات المواطنين بكافة السبل المتاحة، والتي كان لها الصدى الأوسع في العالم، وذلك في مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يشكل تحدياً حقيقيا للعالم أجمع.

وعبر امين عام حزب البعث العربي التقدمي الأردني فؤاد خليل دبور عن تقديره للجهود التي تبذلها جميع الجهات تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك في مواجهة جائحة فيروس كورونا والتأكيد بان صحة المواطن وحمايته من اولى الاولويات وايعاز جلالته للحكومة ومؤسسات الدولة المهنيه بالقيام بواجبها على أكمل وجه للحفاظ على أمن المواطن وتقديم كل ما يلزم لتحقيق هذا الهدف حيث قامت هذه الجهات وبخاصة وزارة الصحة والجيش العربي والأجهزة الأمنية بواجباتها بشكل تام.

وأشاد امين عام حزب العدالة والتنمية الأردني المهندس علي الشرفاء بالإجراءات الحكومية في الوقاية من فيروس كورونا. ووجه الشرفاء تحية تقدير لقوات الجيش العربي ومختلف الاجهزة الامنية وجميع الكوادر الصحية والخدمية لقيامهم بجهود جبارة في حماية الوطن والمواطن من هذا الوباء.

من جانبه أعرب الأمين العام لحزب النداء عبد المجيد ابو خالد بإسمه وباسم قادة وكوادرالحزب عن الوقوف خلف جلالة الملك عبدالله الثاني في تأكيده على أن يسود القانون الجميع وتصديه الكامل في محاربة فيروس الكورونا والحفاظ على صحة الأردنيين ومن يقيم على أرضه. وأشاد ابو خالد بإجراءات الحكومة والأجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة للوقاية من هذه الآفة العالمية وأعرب عن ثقته بوعي الشعب الأردني واعتزازه بالجيش العربي وأفراد الأمن العام والكوادر الأمنية في تطبيق القوانين والأنظمة حماية للأردن وشعبه.

وثمن امين عام حزب الوسط الإسلامي مد الله الطراونه عالياً جهود جلالة الملك بتوجيه الحكومة على التواصل مع المواطنين وتزويدهم بكافة احتياجاتهم الضرورية. وأشاد الطراونة بالجهود التي تقدمها وزارة الصحة بالتعاون مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية. وأكد امين عام حزب الاتحاد الوطني الأردني زيد ابو زيد ان الاجراءات التي اتخذها الاردن منذ بدء انتشار فيروس كورونا، وما تبعها من تفعيل لقانون الدفاع والقرارات الحكومية المختلفة تعكس جميعها حرص القيادة السياسية في الاردن والجهات التنفيذية على المحافظة على صحة المواطنين والنأي بالأردن عن اي انتشار واسع للفيروس يصعب معه السيطرة عليه.

وقال امين عام حزب الوحدة الشعبية الديموقراطي الدكتور سعيد ذياب ان الأردن دخل ازمة كورونا مثقلا بأزمة اقتصادية واجتماعية وسياسية، وبرغم ذلك فإن الحكومة نجحت فى التعامل مع الازمة بكفاءة عالية، حيث قدم القطاع الطبي أداء مميزا فى المتابعة وتقصي الحالات. ولفت إلى حجم التناغم بين جميع المؤسسات الحكومية، بالاضافه للأداء المميز للجيش والأجهزة الأمنية.

وأشاد امين عام حزب الراية الأردنية بلال الدهيسات بالقرارات التي اتخذتها الحكومة في إطار الخطة الاستباقية لمحاصرة انتشار هذا الوباء. ودعا الدهيسات جميع مكونات المجتمع الأردني إلى الانخراط المسؤول والملتزم في جهود الحد من إنتشار الفيروس.(بترا)

شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان