الشريط الإعلامي

190 ألف طن زيادة في صادرات الفوسفات منذ بداية العام الحالي

آخر تحديث: 2020-04-01، 08:30 pm
اخبار البلد
 
قال رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الدكتور محمد الذنيبات، إن الشركة، استطاعت خلال الربع الأول من العام الحالي، تسجيل زيادة بنسبة 19 بالمئة في حجم صادراتها مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي.
وأضاف، أن الشركة تمكنت خلال الربع الأول من العام الحالي، من تصدير 142ر1 مليون طن من خام الفوسفات، مقارنة بـ952 ألف طن للعام الماضي، بزيادة مقدارها 190 ألف طن، مبيناً أن قيمة الزيادة للصادرات للثلاثة اشهر الماضية بلغت نحو 14 مليون دولار.
واعتبر في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن هذه الزيادة تشير إلى استمرار عجلة الإنتاج في الشركة وفق الخطة المعدة، متوقعاً أن يصل حجم الانتاج في الشركة نهاية هذا العام إلى 10 ملايين طن.
كما أكد الدكتور الذنيبات، استمرار الشركة في عملها في هذه الظروف الاستثنائية، ضمن معايير وضوابط السلامة العامة، التي عممتها وزارتا الصناعة والتجارة والعمل، بالإضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها إدارة الشركة لإدامة الإنتاج في هذه المرحلة الإستثنائية. يذكر أن مساهمة شركة مناجم الفوسفات، في ميزان المدفوعات بالعملة الأجنبية للعام الماضي، بلغ 3ر1 بليون دولار وهي قيمة المبيعات الإجمالية للشركة والشركات التابعة لها.
--(بترا)