الشريط الإعلامي

إطلاق خدمة تعليق تأمين الشيخوخة للمنشآت إلكترونيا

آخر تحديث: 2020-04-01، 08:52 am
اخبار البلد-
 

أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تحت إشراف وتوجيه رئيس فريق إدارة الأزمات فيها مدير عام المؤسسة حازم الرحاحلة خدمة إلكترونية جديدة خاصة بتمكين منشآت القطاع الخاص من تعليق تطبيق تأمين الشيخوخة على كل أو بعض العاملين فيها.

وأضافت المؤسسة في بيان، أنه "بموجب هذه الخدمة يستطيع ضابط ارتباط المنشأة المسجّل في موقع الضمان الدخول إلى الخدمات الإلكترونية في الموقع، وتعبئة الطلب الخاص بتعليق التأمين".

وناشد الناطق باسم المؤسسة موسى الصبيحي كافة المنشآت، ولا سيّما القطاعات الأقل تضرراً بالأزمة إلى الاستمرار بشمول العاملين بكافة التأمين، وعدم اللجوء لتعليق تطبيق تأمين الشيخوخة عليهم إلا في حالة الضرورة القصوى، وترك المجال للمنشآت التي تعطّلت أعمالها ونشاطاتها بصورة كبيرة بتعليق التأمين، وحسب رغبتها.

وأشار الصبيحي إلى أن أمر الدفاع رقم (1) لسنة 2020، أعطى الخيار لمنشآت القطاع الخاص بتعليق تطبيق تأمين الشيخوخة على كل أو بعض العاملين لديها خلال الأشهر؛ آذار، نيسان، أيار من العام الحالي بهدف تخفيف الأعباء عليها خلال فترة الأزمة الراهنة.

وبيّن أن مؤسسة الضمان الاجتماعي تتوقع من بعض القطاعات عدم اللجوء إطلاقاً إلى تعليق تأمين الشيخوخة، والاستمرار بشمول العاملين لديها بهذا التأمين دون تعليق كـ (قطاع البنوك، قطاع الصناعات الاستخراجية والتحويلية، قطاع التعليم الخاص/جامعات ومدارس، قطاع الخدمات المالية، قطاع التأمين، قطاع الصناعات الغذائية، القطاع الطبي الخاص، قطاع الكهرباء، قطاع تجارة الجملة، قطاع الاتصالات، قطاع الصناعات الدوائية والكيماوية).

وأوضح الصبيحي، أنه يتعين على المنشآت الراغبة بتعليق تأمين الشيخوخة دخول ضابط ارتباط الضمان لديها على موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) والدخول على حساب المنشأة ومن بوابة الخدمات الإلكترونية للمنشأة الدخول على خدمة (خدمات أمر الدفاع) والدخول على خدمة تعليق الشمول بتأمين الشيخوخة، وتحديد الشهر المراد تعليق تأمين الشيخوخة عنه، وأسماء العاملين، وإرسال الطلب للمؤسسة لتقوم بإجراءاتها اللازمة.

"وسيكون متاحاً للمنشآت خلال شهر نيسان تعليق تأمين الشيخوخة عن العاملين لديها عن شهر آذار، وسيكون متاحاً لها تعليق تأمين الشيخوخة عن شهر نيسان من بداية شهر أيار، وحتى نهايته، وعن شهر أيار من بداية شهر حزيران وحتى نهايته"، وفق الصبيحي.

وأكّد الصبيحي على أن قنوات الاتصال والتواصل لدى المؤسسة متاحة مع المنشآت من خلال الاتصال بمركز الاتصال الوطني من أي هاتف أرضي أو خلوي على الرقم (5008080/06)، أو من خلال بريد المؤسسة الإلكتروني (webmaster@ssc.gov.jo)، أو صفحة المؤسسة على فيسبوك أو تويتر أو إنستغرام.