الشريط الإعلامي

"الزراعة" تدرس إعادة السماح بتصدير الفائض من الإنتاج المحلي

آخر تحديث: 2020-03-30، 06:00 pm
اخبار البلد
 
تدرس وزارة الزراعة حالياً إعادة السماح بتصدير الفائض من الإنتاج المحلي من الخضار والفواكه، وفق ما أفاد به الناطق الإعلامي للوزارة لورانس المجالي، الذي أكد عدم صدور أي قرار بهذا الخصوص لغاية الآن.

وقال المجالي رداً على استفسار لـ(بترا)، حول إعلان اتحاد مزارعي وادي الأردن اليوم صدور قرار بالسماح بالتصدير، "إن موضوع إعادة التصدير لم يبت به بعد بالرغم من وجود فائض كبير في الإنتاج".

وبين أن وزارة الزراعة تدرس حالياً حالة الأسواق المركزية والتي شهدت خلال اليومين الماضيين توريد كميات كبيرة من الأصناف المحلية التي تزيد عن حاجة السوق المحلي.

وأشار المجالي، إلى حرص الوزارة على الحفاظ على حالة التوازن في السوق المحلي في العرض والطلب وعدم إغراقه بكميات كبيرة من الأصناف الزراعية التي تفيض عن حاجة الاستهلاك، وتسبب بالتالي خسائر للمزارعين.

وأكد، أن أولوية الوزارة تتجسد في استمرارية خطتها في إدامة تزويد الأسواق المحلية باحتياجاتها الغذائية، لافتا إلى أن الأسواق باتت تشهد انخفاضا في أسعار الأصناف الزراعية وانخفاضا في الطلب.

وكانت وزارة الزراعة قد أوقفت قبل يومين تصدير عدد من الأصناف الخضرية الرئيسية أهمها البندورة والبطاطا والباذنجان والخيار.