العضايلة : ما زلنا في ازمة واعداد الاصابات في تزايد .. ويلمح لاتخاذ إجراءات قاسية

العضايلة : ما زلنا في ازمة واعداد الاصابات في تزايد .. ويلمح لاتخاذ إجراءات قاسية
أخبار البلد -  

اخبار البلد - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام وزير الدولة لشؤون الإعلام امجد العضايلة ، ان الملك عبد الله الثاني ترأس مساء بحضور وليّ العهد ، اجتماعاَ لمتابعة آخر المستجدّات حول التعامل مع كورونا.

وأضاف : اطّلع جلالته خلال الاجتماع على جهود مختلف الجهات لمواجهة هذا الوباء، ووجّهنا لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم، وعدم التهاون في تطبيق القانون.

واردف العضايلة : وجّهنا جلالته إلى ضرورة التعامل بكلّ شفافيّة مع المواطنين، واطّلاعهم أولاً بأول على آخر المستجدّات والإجراءات التي تتخذها الحكومة.

وتابع :أكّد جلالته أيضاً على ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحدّ من الآثار المترتّبة على الاقتصاد الوطني والمساهمة في تعافيه جرّاء هذه الأزمة.

وقال ما زلنا في أزمة، وأعداد الإصابات في تزايد، وهذا بحدّ ذاته مؤشّر لا يدعو للارتياح، بل يدفعنا إلى القلق، وربما بالتفكير في إجراءات أخرى قاسية.

واضاف لمسنا حالات عديدة من عدم التقيّد بقرار منع استخدام المركبات، وحالات أخرى من خروج المواطنين إلى الشارع بلا مبرّر

واشار الى توجيه رئيس الوزراء للوزراء للنزول إلى الميدان لمتابعة سير الإجراءات الجديدة، وتقييمها ورصد ملاحظات المواطنين وحلّ العقبات التي تواجههم .

واكد العضايلة ان المواطنين هم أساس نجاحنا كمجتمع في الحدّ من انتشار هذا الوباء، وكلّ ذلك يعتمد على مدى التزامهم في البيوت، ومقدار اتّباعهم لإجراءات الوقاية والسلامة العامّة.

واكد ان الإجراءات الجديدة التي تمّ إعلانها أمس لا تعني رفع حظر التجوّل، فهو مستمرّ حتى إشعار آخر، ولن يُسمح للأفراد بالخروج إلّا لشراء مستلزماتهم الأساسيّة، في مواعيد محدّدة، وأوقات قصيرة .

واشار الى ان المركبات المصرّح لها بالسير فقط هي مركبات الشحن المخصّصة لنقل المواد التموينيّة والخضار والفواكه والسلع الأساسيّة



 


 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان