الشريط الإعلامي

اتحاد الكرة الإيطالي يطالب بتعويضات بسبب "كورونا"

آخر تحديث: 2020-03-24، 08:44 pm
اخبار البلد
 

كشفت تقارير صحفية عن استعداد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لإعداد وثيقة موجهة إلى اللجنة الأولمبية في بلاده، لمطالبة الحكومة بتعويض الأندية المتضررة حال إلغاءالدوري الإيطاليهذا الموسم.

وأعلنت رابطة الدوري الإيطالي، في وقت سابق، تأجيل منافسات المسابقة حتى مطلع الشهر المقبل، بسبب انتشار فيروسكوروناالمستجد الذي ضرب العديد من الدول حول العالم.

وارتفع عدد الحالات المصابة بالوباء العالمي داخل إيطاليا إلى أكثر من 57 ألف حالة ووفاة أكثر من 6 آلاف حالة، ما يجعلها الدولة الأوروبية الأكثر تضررا من الفيروس.

وذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي أن اجتماع الاتحاد الإيطالي الذي عقد، الثلاثاء، لمناقشة العديد من القضايا، تطرق لمطالبة الحكومة الإيطالية بتعويض خسائر الأندية حال إلغاء الدوري الإيطالي هذا الموسم، بسبب أزمة كورونا.


وأشار الموقع إلى أن الاتحاد الإيطالي أعد وثيقة سيتم إرسالها إلى جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد، ومناقشتها مع اللجنة الأولمبية الإيطالية، قبل إرسالها للحكومة للمطالبة بتعويض خسائر الأندية.

وحسب الموقع فإن خسائر الأندية حال إلغاء الكالتشيو قد تقدر بـ720 مليون يورو، متعلقة بحقوق البث التلفزيوني وإيرادات المباريات وحقوق التسويق.

وتشمل طلبات الوثيقة السماح للأندية لشركات المراهنات لرعاية قمصانهم التي تم حظرها العام الماضي، وتخفيف البيروقراطية الإيطالية في بناء أو تجديد الملاعب، وتنظيم طريقة جديدة لبيع حقوق البث التلفزيونية في الكالتشيو.

يذكر أن الدوري الإيطالي قد توقف عند الجولة الـ26 بتصدر يوفنتوس للبطولة برصيد 63 نقطة، متقدما بفارق نقطة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني.