الشريط الإعلامي

بالفيديو .. "معزولون" في ألمانيا لم يسمعوا بوباء كورونا

آخر تحديث: 2020-03-19، 07:00 am
اخبار البلد-
 

حتى الثلاثاء، كان 14 شخصا في ألمانيا لا يعرفون اي شيء عن فيروس كورونا ، فحتى يوم الثلاثاء الماضي لم يطلع مسؤولو مسلسل الواقع "الأخ الأكبر Big Brother" المشتركين البالغ عددهم 14 بحقيقة ما يجري في العالم.

قد لايبدو هذا غريباً إذ أن عزل المشاركين عن المحيط الخارجي هو أحد ركائز البرنامج، إلا أن الوضع الاستثنائي فرض اعتبارات أخرى على ما يبدو، إضافة إلى ضغط كبير يتعرض له القائمون على البرنامج من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ونجح منتجو المسلسل بإخفاء أمر انتشار فيروس كورونا منذ العرض الأول في كولونيا، ألمانيا ، في 6 شباط/ فبراير حتى الآن، حيث تم اتخاذ القرار بعرض حلقة حية يوم الثلاثاء يكتشف فيها سكان المنزل حقيقة انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم.

من داخل ما وصف بأكثر الأماكن أماناً حالياً في ألمانيا حيث يعيش المشتركون عزلاً بالفعل عرضت ردات فعلهم وكيف استقبلوا الأخبار.

 

وكان أربعة مشتركين قد انضموا إلى البرنامج في التاسع من آذار /مارس ولكن تلقوا تعليمات بعدم البوح بأي أمر يتعلق بالفيروس.

يذكر أن النسخة الألمانية ليست الوحيدة التي أخفت الأخبار عن متسابقيها، فقد قام القائمون على النسخة البرازيلية والكندية بسلوك النهج نفسه.

وهي كذلك ليست المرة الأولى التي تكسر فيها قواعد البرنامج، فقد سبق وحصل ذلك مع النسخة الأمريكية عام 2001، عندما تم إطلاع المشتركين على ما حصل في هجمات 11 أيلول/ سبتمبر.