ملكة بريطانيا تعزل نفسها في وندسور

ملكة بريطانيا تعزل نفسها في وندسور
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

ستقوم الملكة بالعزلة الذاتية في قلعة وندسور ومن المرجح أن تبقى هناك بعد فترة عيد الفصح حيث تتبع إرشادات الحكومة بشأن فيروسات التاجية.

أعلن قصر باكنغهام اليوم أن الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 93 عامًا ستنتقل إلى المقر الملكي في بيركشاير يوم الخميس - قبل ذلك بأسبوع مما تفعله عادةً في عيد الفصح

كما ألغيت حفلات حديقة الملكة في قصر باكنغهام ، وحفل حديقة قصر هوليرود هاوس في إدنبرة ، الذي يقام في يوليو (تموز) ، قيد المراجعة.

دعا رئيس الوزراء بوريس جونسون جميع الناس في المملكة المتحدة ، ولا سيما أكثر من كبار السن، إلى تجنب جميع الاتصالات غير الضرورية والسفر كجزء من إجراءات غير مسبوقة في وقت السلم تهدف إلى محاولة السيطرة على انتشار Covid-19.

وقال مصدر ملكي إن الملكة ستقيم في منزلها المفضل مع أسرة مخفضة وسيتبع الجميع النصائح المناسبة الصادرة عن الحكومة، حيث أن الملكة ليست الوحيدة التي تأثرت بنصائح الحكومة، إذ هناك وريث العرش أمير ويلز الأمير تارلز يبلغ من العمر 71 عامًا وزوجته دوقة كورنوال 72 عامًا.

وتشمل العائلة الملكية العاملة الأخرى أبناء عم الملكة دوق غلوستر (75 عامًا)، دوق كنت (84 عامًا)، والأميرة ألكسندرا (83) عامًا، بينما يقضي زوج الملكة دوق إدنبره (98 عامًا) ، معظم وقته في ملاذ (وود فارم)، وهو منزل ريفي في مزرعة ساندرينغهام منذ تقاعده قل عامين من المهام الملكية.

ومن المقرر أن تحتفل إليزابيث الثانية، صاحبة أطول فترة حكم في البلاد، بعيد ميلادها التاسع والتسعين الشهر المقبل، ويتزامن الاحتفال مع تحذيرات من مخاطر الإصابة بأعراض فيروس كورونا حيث كبار السن الأكثر عرضة له.

ومن المقرر أن يقيم الإمبراطور والإمبراطورة اليابانية مع الملكة في قلعة وندسور في شهر مايو (أيار)، وسيتم تكريمهما بترحيب احتفالي ومأدبة كبيرة ، ولكن من المتوقع تأجيل هذه المناسبة البارزة.

وقال القصر في بيان: 'كإجراء احترازي ولأسباب عملية في الظروف الحالية ، يتم إدخال عدد من التغييرات على برنامج الملكة".

"ستنتقل صاحبة الجلالة إلى قلعة وندسور لفترة عيد الفصح يوم الخميس 19 مارس ، قبل أسبوع من الموعد المقرر. من المحتمل أن تبقى الملكة هناك بعد فترة عيد الفصح".

 

أخ يستغيث لدفن جثة شقيقته المتوفاة بسبب كورونا في إيطاليا
كشف الممثل الإيطالي "لوكا فرانسيس" عن أنه محاصر داخل المنزل مع جثة شقيقته التي توفيت جراء الإصابة بفيروس كورونا.



شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023