الشريط الإعلامي

القبض على أكبر معتد على الاحراج في الأردن

آخر تحديث: 2020-02-28، 09:22 pm

اخبار البلد-


ألقت دوريات الحراج العاملة في عجلون اليوم الجمعة، القبض على أحد أكبر المعتدين على الثروة الحرجية في المحافظة وهو يقوم بنقل الاحطاب دون ترخيص بقصد التجارة.
وقال مدير مديرية الحراج المهندس خالد القضاة إنه تم القاء القبض عليه بالجرم المشهود بعد متابعة تحركاته من مساء أمس الخميس، إذ بدأ بتهريب المواد الحرجية صباح اليوم الجمعة، مبينا ان الإدارة الملكية لحماية البيئة في عجلون كان لها الدور الكبير بالإيقاع بالفاعل وإيداعه السجن وحجز مركبته. وأكد القضاة المضي قدما في خطة العمل الخاصة بخفض التعديات بالشراكة مع الجهات المختصة التي تدعم جهود وزارة البيئة في هذه الخطة وذلك تنفيذا لخططها في حماية الثروة الحرجية.
وقال إن كوادر الحراج وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والحكام الاداريين وبمتابعه من الوزير، الذي وجه الى تكثيف الرقابة على الغابات وحمايتها من التعديات بواسطة دوريات حرجية، تعمل على مدار الساعة وبتنسيق منظم ما بين كوادر الحراج في المحافظات على عمل نقاط غلق على مداخل ومخارج المحافظات المتوقع تهريب الأحطاب منها، وتتخذ جميع الإجراءات القانونية بحق المخالفين لأحكام القانون، والذين يثبت تورطهم بأعمال من شأنها الأضرار بالأشجار والتعدي على الثروة الحرجية في كل المحافظات.