الشريط الإعلامي

الكورونا تفتح أبواب "السوق السوداء" للكمامات في الأردن

آخر تحديث: 2020-02-25، 11:14 am

أخبار البلد - 

لا يزال الحديث عن فيروس "كورونا" الشغل الشاغل للأوساط الطبية والسياسية والشارع الأردني، بينما تتوارد الأنباء العاجلة عن إصابات جديدة في أنحاء العالم، وبالرغم من تأكيدات وزارة الصحة على كافة الإجراءات الطبية المتخذة من قبلها للوقاية من الفايروس إلا أن المخاوف لا تزال تسيطر على الرأي العام.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية يوم أمس الحديث الذي بدأ عن ارتفاع أسعار الكمامات في السوق المحلي ، حيث شهد السوق استغلال بعض التجار والعمل على زيادة أسعار الكمامات بشكل مبالغ به، بالإضافة إلى البعض والذي يعيل السبب على أن أسعار الكمامات ارتفعت عالمياً وهو ما انعكس على الأسعار في السوق المحلي.

وهذا ما أكده الكثير من الذين يتعاملون بشكل يومي بهذه الكمامات ، حيث أشار بعض أطباء الأسنان أيضا عند قيامهم بشراء عبوات الكمامات، يتصادمون بارتفاع أسعارها والذين أكدوا بأنه مبالغ به كثيرا ، ناهيك عن التأخر المستمر في الحصول على الطلبية من بعض التجار.

العديد طالب المؤسسات الرسيمة والجهات المعنية بفرض رقابتها بشكل مكثف على الأسواق وضبط التجار الذين يتلاعبون بأسعار الكمامات دون وجه حق مستغلين الظروف الحالية وفايروس "الكروونا" لتحقيق الأرباح واستغلال الظرف الحالي.