الشريط الإعلامي

جمعية جذور توجه مناشدة لرئيس الوزراء لمعالجة قضايا هامة وحساسة .. (تفاصيل)

آخر تحديث: 2020-02-25، 10:46 am
اخبار البلد - وجهت جمعية جذور لحقوق المواطن مناشدة الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ، تطالبه بايلاء عدد من القضايا الاهتمام لمعالجتها .

وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي السمهوري : يسرني أن أرفع لدولتكم أسمى آيات الإحترام والتقدير مناشدا دولتكم الإيعاز بإيلاء بمعالجة القضايا التالية عنايتكم لما لها من أهمية على صعيد النهوض بواقع حقوق الإنسان ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن :

أولا : إتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان إعتماد العهود والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها الأردن وتم نشرها في الجريدة الرسمية كمرجعية واعتبارها جزء لا يتجزأ من التشريعات والقوانين المعمول بها .

ثانيا : تعديل قانون التنفيذ بإلغاء كافة المواد التي تشكل إنتهاكا للعهد الخاص بالحقوق السياسية والمدنية وخاصة المتعلقة بحبس المدين والتي تجيز تكرار العقوبة سنويا وتلك التي توقع أكثر من عقوبة بنفس الوقت على المدين خلافا للدستور الأردني وللإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

ثالثا : الإيعاز لوزارة وسلطة المياه بضخ المياه حال انتهاء اعمال الصيانة للمناطق التي تم إيقافها بسبب إجراءات الصيانة وليس الانتظار لموعد الضخ الأسبوعي فغالبية المواطنين لا تستطيع التخزين لمدة طويلة نتيجة عدم توفر الإمكانيات لذلك ولسبب أن الإعلان يفاجئ سكان المناطق المستهدفة.

واكد الدكتور السمهوري ان جمعية جذور لحقوق المواطن على ثقة بتجاوب رئيس الوزراء لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.