الشريط الإعلامي

النقيب دية يؤكد خلو المستوردات الصينية من فايروس كورونا.. ويطالب التوقف عن مناقسة هذا الامر

آخر تحديث: 2020-02-23، 11:10 am

  1. اخبار البلدـ انس الامير 

 

الخوف من فايروس كورونا الذي تكون عند المواطن الأردني ، جعله حذراً جداً بخصوص ما يتم ادخاله إلى الممكلة، بهدف الوقاية من تفشي الفايروس داخل محيط الدولة الأردنية.

ما زاد الطين بله ورفع درجة الحذر وزاد من هلع المواطن، اعلان اصابة حالة كورونا في صفوف الاحتلال الصهوني في الدولة الفلسيطنية الملاصقة للدولة الأردنية، وايضاً اعلان عن اصابة  بفايروس الكورونا في دولة لبنان الشقيقة، وذلك جعل  الأردنيين شديدين الحيطة خوفاً من تفشي الفايروس.

عملية الانتشار للفايروس ووقوع العديد من الضحايا بسببه وعدم القدرة على السيطرة عليه، خلق هلعاً عند المواطن بعد سماع دخول بضائع صينة للملكة الأردنية، والعديد من الاستفسارات عن سبب السماح لها.

نقيب نقابة الالبسة والاقمشة منير دية، قال إن فايروس كرورونا لا ينتقل عبر السلع المستوردة من الصين، حيث أن الحقائق العلمية تؤكد هذا الامر.

وأكد النقيب خلال حديثه ل"اخبار البلد" أن الـبواخر من المستوردات المختلفة من الصين التي رست في ميناء العقبة، من المستحيل أن تجلب معها الفايروس، لذلك لا مانع من جلب البضائع الصينية، لافتاً إلى أن إلى أن البواخر التي ادخلت من الصين إلى الاردن خالية تماماً من فيرس كورونا.

ولفت دية إلى أنه يجب الكف عن مناقشة هذه الامور، حيث لو ثيت علمياً انتقال الفايروس عبر البضائع المستوردة لما كانت ادخلت إلى المملكة في المقام الأول.

ويذكر أنه تم ادخال 5 بواخر محملة من البضائع المختلفة المستوردة من الصين وصلت الى ميناء العقبة الاسبوع الماضي.

وكانت النقابة العامة لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية أكدت أن مستوردات الأردن من الألبسة والأحذية من الصين التي دخلت السوق المحلية أو تلك التي لا زالت في طريق الشحن تم التعاقد عليها قبل الإعلان عن فيروس كورونا.