الشريط الإعلامي

السعود يؤكد أن حق العودة قرار فردي لا يمكن لأي جهة اقراره

آخر تحديث: 2020-02-22، 10:42 am
أخبار البلد - هبه راشد 
لا زالت قضية اللاجئين الفلسطينيين جوهر الصراع العربي الإسرائيلي ,حيث أدت النكبة إلى حالة تشتت وضياع للمجتمع العربي الفلسطيني , وإن حق العودة مقدس وثابت لا يمكن المساومة عليه, وانطلاقا من هذا الحق والنضال من أجل تحقيقه ,أعلنت لجنة فلسطين النيابية إطلاق حملة في الأردن تؤكد على عودة اللاجئين الفلسطينيين بعنوان " العودة حقي وقراري " أعلن فيها عن التضامن الأبدي مع الشعب الفلسطيني .

النائب يحيى السعود أشار لـ " أخبار البلد " أن ردود الفعل على الحملة كانت ممتازة جدا، حيث وجد هنالك تفاعل كبير من قبل وسائل الإعلام والشارع الأردني والجهات المسؤولة في كافة القطاعات.

وقال أن الهدف من الحملة توجيه رسالة إلى الأمم المتحدة بالإنحياز إلى الشرعية الدولية والمؤسسات الدولية ، والتي يجب أن تتحمل مسؤولياتها ، مؤكدا بأن قرار حق العودة ليس لمؤسسة أو جهة ؛ بل هو قرار فردي لا يستطيع الإنسان أن يتنازل عنه.

ويذكر أن الحملة هي مبادرة تطوعية شعبية تهدف لإيصال صوت الفلسطينيين المؤكد على حق اللاجئين بالعودة ، وذلك عبر توقيع عريضة تقنية مليونية يتم تقديمها للأمم المتحدة ، فالحملة تؤكد للعالم أجمع بأن قضية فلسطين ستبقى قضيتنا الأولى ، وأن حق عودة كافة اللاجئين إلى وطنهم وتعويضهم ، هو حق ثابت لا يمكن التفريط به.