الشريط الإعلامي

تجار ومستوردين يشتكون منعهم من استيراد "الالبان والاجبان" .. فماذا سيفعل الوزير الشحاحدة ؟!

آخر تحديث: 2020-02-20، 10:03 am
اخبار البلد - طارق خضراوي 
 
شكاوى عدة وعديدة وصلت لـ"اخبار البلد" من عدد من تجار ومستوردي الالبان والاجبان حول قرار وزارة الزراعة الذي منع استيراد هذه المنتجات واعطاء التجار والمستوردين رخص استيراد ، معتبرين ان القرار يضر بالاقتصاد الوطني ومصالحهم وادى الى تكبيدهم خسائر بالاف الدنانير واجبرهم على الاستغناء عن خدمات عدد من الموظفين والعاملين لديهم .

وقالوا ان استمرار القرا سيكون له تداعيات خطيرة على المستهلك والتاجر والعاملين في القطاع ،  حيث سيصبح التجار عاجزين عن تسديد التزاماتهم تجاه المولات واجرة المصانع والمكاتب ورواتب الموظفين وغيرها من الالتزامات كما ان استمرار العمل بالقرار سيتسبب بارتفاع اسعار المنتجات المحلية خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك .

وطالبوا الوزارة بايجاد حلول سريعة تضمن توفير هذه المنتجات للمستهلك واتخاذ قرارات واجراءات للسماح لهم باستيرادها من خلال الكوتات كاحد الحلول التي من الممكن ان تحافظ على الاسعار المعتدلة لهذه المنتجات بحيث تكون في متناول ايدي المستهلكين .

وتسائلوا لمصلحة من يتم ايقاف ومنع استيراد الالبان والاجبان ؟ وكيف ستضمن الوزارة عدم ارتفاع الاسعار خلال شهر رمضان على المستهلك ؟ وكيف ستغطي النقص ان حصل ؟