تجار ومستوردين يشتكون منعهم من استيراد "الالبان والاجبان" .. فماذا سيفعل الوزير الشحاحدة ؟!

تجار ومستوردين يشتكون منعهم من استيراد الالبان والاجبان .. فماذا سيفعل الوزير الشحاحدة ؟!
أخبار البلد -   اخبار البلد - طارق خضراوي 
 
شكاوى عدة وعديدة وصلت لـ"اخبار البلد" من عدد من تجار ومستوردي الالبان والاجبان حول قرار وزارة الزراعة الذي منع استيراد هذه المنتجات واعطاء التجار والمستوردين رخص استيراد ، معتبرين ان القرار يضر بالاقتصاد الوطني ومصالحهم وادى الى تكبيدهم خسائر بالاف الدنانير واجبرهم على الاستغناء عن خدمات عدد من الموظفين والعاملين لديهم .

وقالوا ان استمرار القرا سيكون له تداعيات خطيرة على المستهلك والتاجر والعاملين في القطاع ،  حيث سيصبح التجار عاجزين عن تسديد التزاماتهم تجاه المولات واجرة المصانع والمكاتب ورواتب الموظفين وغيرها من الالتزامات كما ان استمرار العمل بالقرار سيتسبب بارتفاع اسعار المنتجات المحلية خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك .

وطالبوا الوزارة بايجاد حلول سريعة تضمن توفير هذه المنتجات للمستهلك واتخاذ قرارات واجراءات للسماح لهم باستيرادها من خلال الكوتات كاحد الحلول التي من الممكن ان تحافظ على الاسعار المعتدلة لهذه المنتجات بحيث تكون في متناول ايدي المستهلكين .

وتسائلوا لمصلحة من يتم ايقاف ومنع استيراد الالبان والاجبان ؟ وكيف ستضمن الوزارة عدم ارتفاع الاسعار خلال شهر رمضان على المستهلك ؟ وكيف ستغطي النقص ان حصل ؟ 




شريط الأخبار الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان