لماذا تتباهى الحكومة بواجباتها؟!

لماذا تتباهى الحكومة بواجباتها؟!
أخبار البلد -  




لم تخرج حزمة الحكومة الخامسة عن كونها اجراءات تنظيمية تتعلق بتحسين الخدمات المقدمة للاردنيين، وهنا يمكن ان نمايز بين هذه الحزمة وبين سابقاتها من الحزم.

ما اعلنه الرزاز بحضور مجموعة من وزرائه، وحشد من الاعلاميين، ليس إلا جزءًا من اعمال الحكومة؛ فتلك الخدمات هي من صميم واجبات الحكومة!

ما تباهى به الرئيس ليس فارقًا او إبداعيًا، بل المنطق يقول إنه مجرد تطوير طبيعي ومنطقي لأعمال أية حكومة في الدنيا! وهنا يظهر سؤال: لماذا تتباهى الحكومة بواجباتها؟!

الاجابة ببساطة تقول إن جعبة حكومة الدكتور عمر الرزاز تعيش فراغًا وافلاسًا، وإنها لم تعد قادرة على تقديم إنجاز حقيقي؛ لذلك تضطر للجوء الى "أعمالها الروتينية"، فتعمل على تضخيمها، وتجعلها انجازات!

جَعْلُ الجانبيِّ أساسيًّا، وتضخيم الهامشي، كل ذلك يثبت ان الحكومة لم تعد قادرة على اقتحام الملفات الرئيسية التي ينتظر الناس إحداث تغيير فيها؛فإلى الآن لم تتمكن حكومة الرزاز من تخفيف الاعباء الضريبية، ولا سيما ضريبة المبيعات، فالحزمة التي سيأخذها الناس بالاعتبار تكمن في الضريبة، والتضخم ومؤشراتها.

وأيضًا المدرسة والمستشفى في عهد الرزاز لم تشهدا تطورًا، والسؤال: لماذا لم يفرد الرزاز لهما حزمة؟ ولماذا تجاهل الرئيس ما يمس حياة الناس مباشرة؟!

ببساطة، الحكومة عاجزة ومفلسة! كما أنها غير قادرة، ولا تملك إرادة الاشتباك مع الملفات الهامة كملف الفساد؛ لذلك نجدها تهرب للهوامش، وتلعب في ملعب خدمات هي في الاصل من صميم أعمالها!!
الكلمات المفتاحية
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح