الشريط الإعلامي
عاجل

رئيس الجامعة الهاشمية يكشف تفاصيل الاتصال مع "الرزاز" .. وملف شركة النقل بيد "صلاح اللوزي" !!

آخر تحديث: 2020-02-17، 03:18 pm
اخبار البلد - طارق خضراوي
 

كشف الرئيس الجديد للجامعة الهاشمية الدكتور فواز عبد الحق عن معلومات واتصالات واجراءات جديدة اتخذتها الجامعة بعد الحادثة المؤلمة التي تعرض لها عدد من طلبة وموظفي الجامعة واودت بحياة موظفة واصيب على اثرها عشرات الطلبة تم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم .

وقال الدكتور عبد الحق ان سلم مدير عام هيئة النقل المهندس صلاح اللوزي ملفاً كاملاً بالملاحظات والمخالفات التي تخص حافلات الشركة المتعاقدة مع الجامعة لنقل الطلبة والموظفين .

وقال الرئيس الجديد انه ابلغ اللوزي بانه لن يصبر يوماً واحداً على مخالفات الشركة ، مشيراً الى ان الشركة حصلت على عطاء نقل الطلبة بالتلزيم .

واكد ان الجامعة ستسعى ان تكون طرفاً في الاشراف على الباصات التي تنقل الطلبة بالاضافة الى انها ستعمل على اشتراط ان تكون الباصات مزودة بنظام تتبع ومراقبة وستقوم بالتدقيق على تراخيص الباصات وصلاحيتها للنقل .

وكشف ان استقبل اللوزي ومديرة هيئة النقل في محافظة الزرقاء في مكتبه اليوم ، مشيراً الى انه يحمل هيئة النقل مسؤولية الخلل في الباصات والتي ادت الى الحادث الاليم والمروع .

وحول الاتصالات التي تلقاها ، كشف رئيس الجامعة الى ان تلقى اتصالاً من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود ووزير النقل خالد سيف ، حيث اطلعهم على المشكلة وطالبهم بايجاد حل سريع وجذري لمشكلة الحافلات والعطاء بشكل عام .

وقال ان الطلبة مؤمنين صحياً وان الجامعة تتحمل نفقة علاجهم ، مؤكداً ان جميع الطلبة الذين يرقدون على اسرة الشفاء بخير وحالتهم الصحية جيدة وانه سيتوجه برفقة الكادر التدريسي والاداري لزياتهم يوم الاربعاء القادم بالاضافة الى ان الجامعة ستصلي صلاة الغائب على الموظفة المتوفية غداً الثلاثاء .