كورونا يضرب أرباح وايرادات جامعة فيلادلفيا والمؤشر بانخفاض..وموقف صعب للدكتور حسان بدران

كورونا يضرب أرباح وايرادات جامعة فيلادلفيا والمؤشر بانخفاض..وموقف صعب للدكتور حسان بدران
أخبار البلد -  

أخبار البلد - خاص

الدكتور حسان بدران رئيس مجلس إدارة شركة فيلادلفيا الدولية للاستثمارات التعليمية مالكة جامعة فيلادلفيا سيكون في وضع صعب وربما محرج في الاجتماع العمومي القادم بعد أن تكشفت البيانات الأولية للشركة وللجامعة ، والتي توضح الأرقام انحدار سفلي للايرادات والربح وحقوق مساهمي الشركة.

ولا نعلم كيف سيبرر الدكتور بدران هذا التراجع العكسي في الايرادات والربح، خصوصا وأن النتائج الأولية مقارنة بين العامين شاسع وكبير ويحتاج إلى ورشة عمل وليس إلى اجتماع للتوضيح والتفسير والتبرير ، فمثلا تراجع صافي الايرادات التشغيلية ما بين العامي 2018 و 2019 ، إلى 2.6 مليون على أقل تقدير ، الأمر الذي أدى إلى حدوث كسوف على شكل خسوف في الربح الذي لم يتجاوز 1.7 مليون دينار لهذا العام بعد أن كان 3.3 مليون دينار، حيث تراجع الربح المتوقع قبل الضريبة إلى أكثر من 50% من الربح عن العام الماضي، ولا نعلم أيضا كيف سيبرر الدكتور حسان بدران ومجلس إدارته تلك المؤشرات المتراجعة والتي تدق ناقوس الخطر وتفتح شهية المساهمين جميعا لفتح حوارات ونقاش مطول وعلى أكثر من مستوى بتشخيص الحالة المرضية للجامعة والتي للأسف لا يمكن لأحد أن يبررها مقارنة بين العامين أو مقارنة بين الجامعة وشقيقاتها الأخريات في الجامعات التي حافظت نسبيا على معدل النمو والايراد والربح.

ويدبو أن كل ذلك قد ضرب أرقام حقوق مساهمي الشركة في الربح الذي تراجع بنسبة كبيرة وبشكل ملفت للانتباه وملموس للغاية .. ويبقى السؤال الذي سيكون صعبا على الجميع أن يهضمه أو يستوعبه في ظل معادلة الرقم التي تؤشر بأن جامعة فيلادلفيا وخلال أقل من سنوات مضت، تستخدم الغيار العكسي في مسيرها الذي يبدو أنه لن يكون سهلا وصعبا في ظل تغير الإدارات وتنمر المساهمين.

 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة