جمعية حماية المستهلك تكسر المألوف وتنحاز لحيتان الجاج .. والمستهلك له الله

جمعية حماية المستهلك تكسر المألوف وتنحاز لحيتان الجاج .. والمستهلك له الله
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص

اثار بيان صادر جمعية حماية المستهلك الاردني حالة من الاستغراب والدهشة ، وذلك بعد ان طالب البيان وزارة الزراعة بعدم السماح بادخال عبوات الدجاج المقطع وزن 16 غرام الى السوق المحلية .

ويظهر البيان انحياز الجمعية الى جهة على حساب اخرى والذي يتضح من خلال طلب الجمعية من الوزارة عد السماح بادخال عبوات الدجاج المقطع وزن 16 غرام الى السوق المحلية حيث الانحياز الى حيتان الدجاج الطازج على حساب المستوردين .

ووفقاً لمعلومات استمعت لها "اخبار البلد" من مختصين ومطلعين على ملف الدجاج في الاردن والتي تشير الى ان حجم الانتاج المحلي يقدر بـ (280) الف طن سنوياً فيما لا تتجاوز كمية الدجاج المجمد الذي يقوم التجار باستيراده (27) طن سنوياً بحيث لا تتجاوز هذه النسبة 10% في السوق المحلي .

وتبلغ كمية احتياج الاردن من الدواجن سنوياً (270) الف طن ، حيث تضطر الحكومة للسماح بالاستيراد لتغطية احتياجات السوق المحلي والذي يحتاج الى الدجاج المستورد في بعض الحالات التي منها تصدير المنتج المحلي الى الخارج .

ويدفع المستوردين ما نسبته 41% بدل حماية المنتج المحلي "جمارك وضريبة" والتي تصل الى ما يقارب مليار دينار سنوياً .

وبالعودة الى البيان والذي اثار تساؤلات واستغراب المتابعين للشأن العام حول اسبابه ودوافعه ومبرراته ، والذي كان الاولى به ان يكون بياناً يطالب بحماية المستهلك وليس الدعوى بعدم السماح بالاستيراد والانحياز لطرف دون الاخر للحفاظ على مصداقية الجمعية وانحيازها للمواطن "المستهلك".



شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان