الشريط الإعلامي

ما الذي يحدث للمركز الثقافي الأردني..؟!

آخر تحديث: 2020-01-26، 07:27 am
كامل النصيرات
اخبار البلد-
 
بموافقة رئيس الوزراء التي صدرت قبل أيام  على مقترح وزير الثقافة بإلغاء النظام الاداري للمركز الثقافي الملكي ودمجه إدارياً بوزارة الثقافة ؛ نكون قد تراجعنا للخلف ألف خطوة ثقافية ودخلنا البيروقراطية بكلّ ثقلها على خطّ النشاطات الثقافية وهيبتها..!
كان للمركز الثقافي الملكي هيبته الكاملة..كان مستقلاً إلى حدٍّ أكبر من الكبير وتابعاً ويتبع مديره لوزير الثقافة مباشرةً..وله نظامه الاداري الخاص الذي يعطي الصلاحيات الابداعية لمديره بالاستضافة و تقرير مصير كثير من النشاطات التي ترسخ في ذاكرة الأردنيين..!
 الآن على المبدع مفلح العدوان أن يتحوّل إلى موظف فقط..لأنه واعتباراً من تنفيذ القرار سيكون عليه أن يقول : الأمر مش بإيدي..! سيقول لنا : قدّمْ مقترحك ويا رب يوافقولك..!
كنتُ استبشرتُ خيراً بقدوم مبدع بقامة مفلح العدوان إلى المركز..لأنه يفهم عليّ وأفهم عليه مثل بقية المنشغلين المبدعين بهذا الهمّ اليومي ..وكنتُ قد ذهبتُ إليه وقلت له : بدي كذا وكذا وكذا ..ابتسم وقال لي : حقّك وسنفعل كلّ ما تريد سويّة على بداية السنة..! الآن (ما رح يطلع بإيدك يا مفلح) فالأمر ليس تابعاً لك..الأمر يريد (كعب داير) كي يتحقق..! يا حظيّ وحظّك يا مفلح ..ويا حظّ كل الذين كانوا يرون المركز خلاصهم من أي عذابٍ روتيني يقتل الأفكار..!
مع أني أثق ببصمات وزير الثقافة د.باسم الطويسي إلاّ إنني أراه قد أخطأ خطأً جسيماً بمقترح إلغاء النظام الإداري للمركز الثقافي الملكي..والله إنه لتقليل من الابداع..والله إنها بيروقراطية قاتلة..والله إن أية طبخة ثقافية في المركز سيكثر طبّاخوها وستشيط وتشيط ..!
أعيدوا للمركز الثقافي هيبته كي تبقى الهيبة في الثقافة الأردنية..