الشريط الإعلامي

الحاج توفيق: نحو ألف متضرر من مشاريع بعمّان

آخر تحديث: 2020-01-26، 07:21 am

أخبار البلد - قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق السبت، إن عدد المتضررين (أصحاب محال ومجمعات تجارية وخدمية ) من مشاريع في عمان نحو ألف متضرر موزعين على 8 مناطق حتى اللحظة.

 

وأضاف الحاج توفيق:تضررت محال تجارية من بناء جسور وأنفاق في مرج الحمام ومنطقة تقاطع الحرية إضافة لمناطق يمر منها مشروع الباص سريع التردد، وفقا لما ذكرت قناة المملكة.

عاينت غرفة تجارة في كانون أول2019، الأضرار التي لحقت بمحلات تجارية يبلغ عددها 100محلاً جراء أعمال مشروع تقاطع مرج الحمام الذي تنفذه وزارة الأشغال العامة والإسكان.

كما أعلنت الغرفة في كانون أولالماضي أن مشروع تقاطع الحرية ألحق الضرر بنحو 350 شركة ومؤسسة موزعة على أكثر من 30 مجمعاً تجاريا، مقدرا نسبة الضرر بين 30 إلى 100%.

وبين الحاج توفيق أن الغرفة تسير وفق خطة لإدارة ملف المتضررين، حيث سيتم تسجيل طلبات لدى قاضي الأمور المستعجلة لإثبات واقع الحال، كما تقوم فرق الغرفة بتجميع بيانات لتحديد قمية الضرر.

وقال الحاج توفيق: "الغرفة لديها خطوة ثالثة أكثر تأثيرا للتعامل مع القضية".

ولم يذكر الحاج توفيق مزيدا من التفاصيل حول الخطوة المقبلة للغرفة.

وبخصوص تجار وسط البلد ومطلب الغرفة بتشكيل لجنة محايدة قال الحاج توفيق إن الغرفة ما زالت تنتظر ردا من الحكومة بخصوص طلبهم المتعلق بتشكيل لجنة محايدة.

"طالبنا الحكومة اتخاذ ذات الإجراءات التي اتبعت بحادث تضرر محال وسط البلد من الأمطار"

طلب مجلس إدارة غرفة تجارة عمان، في يناير الحالي، من رئيس الوزراء عمر الرزاز، تشكيل لجنة محايدة تضم خبراء وفنيين للتحقيق في أسباب مداهمة مياه أمطار لمحلات تجارية في أكثر من منطقة في عمّان وخاصة وسط البلد والدوار السابع ووضع حلول جذرية لضمان عدم تكرار ما حدث .