متلازمة "رجائي المعشر" و "الكرسي" .. وراك وراك ؟!

متلازمة رجائي المعشر و الكرسي .. وراك وراك ؟!
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص 
 
كثيرة هي الاسرار والالغاز التي لم يعرف بعد تفاصيلها وخفاياها وبقيت تحتفظ بلونها الغامق والغامض وان تبقى طي الكتمان ، ومن هذا الاسرار والالغاز المجهولة الاسباب والمبررات هي تعيين نائب رئيس الوزراء السابق الدكتور رجائي المعشر عضواً في مجلس الاعيان مجدداً فالسر الذي لا يزال غامضاً واللغز الذي لم يعرف حله بعد هو بقاء هذا السياسي على مقاعد السياسة متنقلاً من مجلس الاعيان الى مجلس الوزراء ثم العودة الى مجلس الاعيان .

المعشر وهو بالمناسبة صاحب سجل طويل وتاريخ عريق في تسلم المناصب الوزارية والتي كان اولها منصب وزير الاقتصاد عام 1974 وتدرج في المناصب حتى يومنا الحالي مسجلاً في تاريخه انه امضى في العمل الوزاري 36 عاماً متنقلاً من منصب لاخر يستريح حيناً ويعاود للعمل الحكومي في حين اخر .

لا يخفى على احد ان القرار الاخير الذي صدر بتعيين المعشر عضواً في مجلس الاعيان اثار استغراب الكثير من المتابعين للشأن العام والمحلي حول اسباب القرار خاصة وانه يسجل للمعشر انه كان صاحب الكلمة القوية في تمرير قانون الضريبة الجديد الذي بات الجميع يتذمر منه واضر بالعديد من القطاعات الاقتصادية والتجارية المختلفة .

فيما تساءل البعض عن الانجازات التي حققها د. المعشر خلال توليه منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة وما هي هذه الانجازات  خاصة وانه كان رئيس المطبخ الاقتصادي في الحكومة ؟ وما هي المواصفات التي تؤهله لان يبقى في المناصب ؟ 


شريط الأخبار مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب جامعات تكسر قرار الرئيس وتصمم على إجراء امتحانات للطلبة المسيحيين في عيدهم جيش الاحتلال يعدم فتاة في الخليل فوز 5 رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100