وفاة اربع ممثلين عرب خلال اقل من "24" ساعة (صور)

وفاة اربع ممثلين عرب خلال اقل من 24 ساعة  (صور)
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

وفاة الفنان المصري إبراهيم فرح

توفي الفنان المصري المعروف إبراهيم فرح داخل أحد مستشفيات المهندسين بعد صراع مع المرض، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الأيام الماضية.

وفاة الفنان المصري إبراهيم فرح
الفنان المصري إبراهيم فرح

ووفقا لوسائل الإعلام المصرية ستقام صلاة الجنازة بعد العصر بمسجد السيد نفسية، ولم يتم تحديد موعد العزاء حتى الآن.

وقدم الفنان إبراهيم فرح مجموعة من الأدوار المؤثرة تركت بصمة واضحة في هذه الأعمال، ومنها شخصية "الشيخ عبد القادر الصوفي السوداني" الذي قدمه فرح في مسلسل "الخواجة عبد القادر" مع الفنان الكبير يحيى الفخراني، كما قدم عدة أدوار مهمة في مسلسلات: "شيخ العرب همام"، و"كفر دلهاب"، و"حلاوة الدنيا"، و"واحة الغروب" و"الزيبق".

وفى سياق متصل تم تشييع جثمان الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحى بمسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين.

وتوفيت الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحى أمس الخميس عن عمر ناهز 89 عاما.


وفاة فنان سوري بشكل مفاجئ أثناء التصوير

توفي الممثل السوري الشاب محمود بلال، جراء إصابته بوعكة صحية مفاجئة أثناء تصويره مشاهد من مسلسل "عروس بيروت" الجزء الثاني.


وفجع الموت أسرة مسلسل "عروس بيروت"، بعد الإعلان عن وفاة الفنان السوري، الذي يشارك في العمل، على إثر وعكة صحية مفاجئة أثناء التصوير، ولم تنجح كل محاولات الأطباء لمعالجة بلال الذي توفي بشكل سريع.

وكان الفنان محمود بلال قد أطل ببعض المشاهد في مسلسل "عروس بيروت" الذي حقق نجاحات كبيرة.

 
ونعاه عدد كبير من الفنانين وكل أسرة المسلسل، داعين له بالرحمة والمغفرة.

"الأم الحنونة".. وفاة الممثلة المصرية نادية رفيق

 

توفيت الممثلة المصرية نادية رفيق، التي اشتهرت بتمثيل أدوار الأم عن عمر 84 عاما، بحسب ما أعلن ابنها فضيل كوردى على حسابه في فيسبوك، وأشار إلى تشييع جنازتها الجمعة من كنيسة في القاهرة:

نادية رفيق اشتهرت بأدائها أدوار الأم

نادية رفيق، وهي من مواليد 1935، تعتبر واحدة من أشهر الممثلات المصريات اللائي أدين دور الأم في التلفزيون والسينما.

وقالت في مقابلة سابقة إنه مثلت شخصية الأم لممثلين في نفس عمرها وأكبر منها سنا، نظرا لأن في صوتها "حنين الأمومة" بحسب ما أبلغت.

كانت انطلاقتها في عالم التمثيل في الإذاعة المصرية، ثم انتقلت إلى التلفزيون رغم تردد عائلتها، وشاركت في العديد من المسلسلات أبرزها "يوميات ونيس" مع محمد صبحي، و"ألف ليلة وليلة"، و"ليلة القبض على فاطمة" مع فردوس عبد الحميد وفاروق الفيشاوي، و"أحلام الفتى الطائر" مع عادل إمام.

وشاركت أيضا بأدوار مساعدة في أفلام أبرزها "دماء على الأسفلت" مع نور الشريف، و"مسجل خطر" مع عادل إمام، و"سواق الهانم" مع أحمد زكي.

كان آخر أعمالها مسلسل "باب الخلق" مع محمود عبد العزيز في 2012 وقد صرح ابنها في حوارات سابقة بأنها اعتزلت بعد مرورها بحالة نفسية سيئة نظرا لعدم إبراز اسمها بشكل متقدم في الأعمال الفنية واختصار أدوراها.



رحيل الفنانة المصرية ماجدة الصباحي بعد غياب طويل عن الأضواء

توفيت الفنانة المصرية ماجدة الصباحي اليوم الخميس عن 89 عاما، بعد غياب طويل عن السينما والأضواء.


بدأت ماجدة حياتها الفنية في سن صغيرة، لكن بدايتها الحقيقية كانت في عامها الثامن عشر في فيلم الناصح مع إسماعيل ياسين عام 1949.

وهي من مواليد طنطا في محافظة الغربية شمالي القاهرة عام 1931.

تزوجت ماجدة من الفنان والطيار وضابط المخابرات المصري إيهاب نافع في عام 1963، وأنجبا ابنتهما الفنانة غادة، وكان زواجهما غريبا وطلاقهما أكثر غرابة، إذ جرى الطلاق في هدوء في حفل راقص في لبنان. ولم تتزوج ماجدة مرة أخرى.

ومن أشهر الأفلام التي أثرت بها ماجدة مكتبة السينما المصرية والعربية: الآنسة حنفي، وبنات اليوم، والعمر لحظة، والغريب، والنداهة، والمراهقات، وأنف وثلاث عيون، وبائعة الجرائد وغيرها من الأفلام التي تجاوز عددها الستين فيلما.




شريط الأخبار بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح