الشريط الإعلامي

مدير الاتحاد الأردني لشركات التأمين يلتقي الإدارات التنفيذية للأردن الدولية للتأمين (نيوتن) والتأمين الاردنية والتأمين الاسلامية

آخر تحديث: 2020-01-14، 07:51 am
أخبار البلد - في اطار سياسة الاتحاد بأهمية التواصل والتنسيق مع شركات التأمين الاعضاء في الاتحاد وبهدف الوقوف على ملاحظات ومقترحات قطاع التأمين حول مختلف المواضيع التي تهم شركات التأمين وتطبيقا لرؤية مجلس ادارة الاتحاد بأهمية التواصل مع المدراء العامون والرؤساء التنفيذيون للشركات من خلال زيارات دورية للشركات.

قام السيد ماهر الحسين مدير الاتحاد يرافقه مساعد مدير الاتحاد لشؤون الدراسات والتدريب السيد ماهر عواد بزيارة عدد من شركات التأمين الزميلة اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٠/١/١٣ ضمن برنامج الزيارة السنوي لعام ٢٠٢٠ لشركات التأمين.

وشملت الزيارة شركة الأردن الدولية للتأمين(نيوتن) حيث كان في استقبال ممثلي الاتحاد السيد فارس قموة الرئيس التنفيذي للشركة والسيد محمد اسحاقات الذي تم تعيينه مديرا عاما للشركة مؤخرا حيث تقدم ممثلوا الاتحاد بالتهنئة للسيد محمد بمنصبه الجديد وتمنوا له التوفيق والنجاح في منصبه الجديد واستعداد الاتحاد للتعاون مع الشركة لتحقيق الرؤى والطموحات لتحقيق مزيد من النجاحات والانجازات لعام ٢٠٢٠ ودور الاتحاد في تدريب كوادر الشركات من خلال خطة تدريبية محكمة تم تصميمها بالتعاون مع الشركات لتلبية الاحتياجات التدريبية للشركات.

كما وشملت الزيارات شركة التأمين الاردنية حيث التقى ممثلوا الاتحاد السيد مصطفى دحبور نائب مدير عام الشركة للشؤون المالية والإدارية حيث تم بحث سبل التعاون المشترك لتعزيز أداء القطاع وكذلك اطلاعه على الخطة التدريبية للاتحاد لعام ٢٠٢٠ وقرار مجلس ادارة الاتحاد بتخصيص مقعدين مجانيين لكل شركة تامين في جميع البرامج التدريبية ال ٢١ التي ينظمها الاتحاد هذا العام.

واختتم برنامج الزيارات لهذا اليوم بزيارة شركة التأمين الاسلامية التي تضمنت لقاء مدير عام الشركة السيد رضا دحبور وتقديم التهنئة له بتعيينه مديرا عاما للشركة من ٢٠١٩/١١/١ وتمنى له السيد ماهر الحسين التوفيق والنجاح في مهمته.

وحضر اللقاء المشترك كل من السيد عبد السميع النتشة النائب الأول للمدير العام والسيد ياسر التميمي النائب الثاني للمدير العام لشركة التامين الاسلامية.
.
وقام مدير الاتحاد باطلاع المدراء العامون للشركات والادارات التنفيذية فيها على تفاصيل الخطة التدريبية للاتحاد لعام ٢٠٢٠ وتنوع المواضيع التي وردت فيها والوقوف على مقترحات الشركات لتطويرها .

كما تم خلال اللقاءات الثلاثة اطلاع ممثلي شركات التأمين على جهود مجلس ادارة الاتحاد في متابعة مختلف الملفات التي تهم شركات التأمين مع المؤسسات والجهات الحكومية ذات العلاقة واطلاعهم على الانجازات التي تحققت خلال عام ٢٠١٩ والمواضيع التي ما زالت قيد المتابعة والنقاش من مجلس إدارة الاتحاد والادارة التنفيذية .

ويجدر بالذكر أن مدير الاتحاد يقوم بزيارات دورية لشركات التأمين بشكل مستمر للمتابعة والتنسيق مع الشركات وبشكل خاص بداية كل عام ميلادي للتهنئة بالعام الجديد ورصد المقترحات والصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع لمتابعتها من الاتحاد وادراجها على خططه المستقبلية واجتماعات مجالس الادارة واللجان الفنية والمالية ذات العلاقة.

ويتميز عام ٢٠٢٠ بإعلان الاتحاد عنه ليكون عام التدريب المجاني لشركات التأمين الاردنية من اعضاء الاتحاد الاردني لشركات التأمين في مبادرة هي الاولى من نوعها اطلقها مجلس ادارة الاتحاد ايمانا منه بأهمية الاستثمار في الكوادر البشرية وتهيئة جيل المستقبل وتسليحه بالعلم والمعرفة والخبرة للنهوض بالقطاع وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني لزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي والاستثمار في التكنولوجيا والتطبيقات الذكية في عمل شركات التأمين مستقبلا.