قصة اعلانات مطعم وحلويات في برنامج "يسعد صباحك" ؟!

قصة اعلانات مطعم وحلويات في برنامج يسعد صباحك ؟!
أخبار البلد -   اخبار البلد - خاص 
 

كشف التقرير السنوي لديوان المحاسبة عن (6) مخالفات دسمة في الدائرة التجارية التابعة لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون حيث جاءت هذه المخالفات في الذمم والعقود المبرمة ما بين المؤسسة واحد المراكز لعام 2017 .

وذكر التقرير انه ولدى التدقيق تبين انه ترتب على المركز مبلغ (223105) دينار ذمم مستحقة لغاية 15/11/2018 وذلك نتيجة ابرام عدة عقود متلاحقة لصالح المركز .

وورد في التقرير ان قيمة الشيكات التي يتم الاحتفاظ فيها بتاريخ 21/11/2018 كمانات مبلغ (9094) دينار .

وجاء في التقرير انه تم ابرام عقد بتاريخ 19/1/2015 بين مؤسسة الاذاعة والتلفزيون والمركز لتقديم خدمات اعلانية ورعاية لمصلحة احد البنوك بقيمة (146450) دينار ولمدة سنة بالرغم من ان الذمة المستحقة وغير المسددة على المركز بذلك التاريخ مبلغ (237587) دينار .

وقال التقرير ان المركز لم يلتزم بالدفعات المستحقة عليه حتى تاريخه بالرغم من انتهاء العقد وتقديم الخدمات المتفق عليها من قبل المؤسسة .

واشار التقرير الى ابرام عقد لاحق بتاريخ 31/5/2016 مع المركز لبث اعلانات لمطعم وحلويات لرعاية برنامج (يسعد صباحك) بقيمة (22944) دينار ولم يتم تحديد الية الدفع لهذا العقد .

اما المخالفة السادسة فقد ذكر التقرير ان كشف حساب المركز اظهر سيكات معادة من البنك ولم يتم اتخاذ اي اجراءات بحق المركز وقد تم اعادة (الشيكات المعادة من البنك ) الى المركز من قبل رئيس قسم الايرادات بالدائرة التجارية واستبدالها بشيكات بتواريخ مؤجلة وبدون اي موافقات او سند قانوني .

واوصى التقرير بتشكيل لجنة للتدقيق والتحقيق وبمشاركة ديوان المحاسبة ،كما افاد بانه لم يرد ما يفيد بتصويب المخالفات وما زال الموضوع قيد المتابعة .

شريط الأخبار أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان