الذهب يسجل أكبر زيادة سنوية في 9 أعوام بمكاسب 19%

الذهب يسجل أكبر زيادة سنوية في 9 أعوام بمكاسب 19
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء،ليسجل المعدن الأصفر في عام 2019 أكبر زيادة سنوية في 9 أعوام.

وارتفع المعدن الأصفر في الجلسة الأخيرة من عام 2019 مع تراجع قوي للدولار الأمريكي خلال التعاملات والتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

ويأتي أداء المعدن الأصفر بالرغم مع التفاؤل التجاري على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامبتوقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين في منتصف الشهر المقبل.

وعلى الجبهة الاقتصادية،تسارع نمو أسعار المنازلفي الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات، فيماتراجعت ثقة المستهلكينفي الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري.

وكشفت بيانات صينية اليوم استقرار النشاط الصناعي في الصين مع تراجع أداء القطاع الخدمي لكن في المجمل فإن كلا القطاعين داخل نطاق التوسع بتسجيل قراءة أعلى مستوى 50 نقطة.

 

ووسط التطورات التجارية وتباطؤ النمو الاقتصادي بالإضافة إلى تحول نهج السياسة النقدية، تمكنالمعدن الأصفرمن تحقيق أكبر مكاسب سنوية منذ عام 2010 بنحو 19 بالمائة أو ما يعادل 242 تقريباً.

كما سجل المعدن الأصفر مكاسب فصلية وشهرية بنحو 3.4 بالمائة لكل منهما.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر فبراير/شباط بنحو 0.3 بالمائة أو ما يعادل 4.50 دولار ليصل إلى 1523.10 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 24 سبتمبر/أيلول الماضي.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.4 بالمائة أو ما يوازي 5.60 دولار في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت جرينتش ليصل إلى 1520.76 دولار للأوقية.

وفي غضون ذلك، انخفضالمؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائةعند 96.436.


شريط الأخبار بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي