نقابة الصحفيين: علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135 الى 175 %

نقابة الصحفيين: علاوة الصحفيين في الإعلام الرسمي من 135 الى 175
أخبار البلد -   اخبار البلد - أعلنت نقابة الصحفيين، نسب الزيادة على العلاوة المخصصة لأعضاء الهيئة العامة العاملين في الإعلام الرسمي ممن يتقاضونها حاليا، وأن العمل جار على شمول عدد من الزملاء غير المستفيدين من العلاوة أصلا.

وقالت النقابة في بيان صدر عنها اليوم الخميس، إن الحد الأدنى للعلاوة سيكون 135 بالمئة لجميع الأعضاء للسنة المالية 2020، فيما سيكون الانتقال إلى المسار المهني وتطبيقه اعتبارا من بداية العام 2021، والذي سيتضمن نسب علاوة أعلى.

وأوضح البيان أن العلاوة التي ستصرف في العام 2020 ستكون تحت مسمى (المسار العادي) فيما في العام 2021 ستكون تحت مسمى (المسار المهني).

وبحسب البيان فانه وفقا للمسار المهني، ستكون علاوة الزميلات والزملاء في الفئات السادسة والخامسة 145 بالمئة، والرابعة والثالثة 155 بالمئة، والثانية والأولى 165 بالمئة، والخاصة 175 بالمئة، مؤكدا أن عملية تسكين علاوة الزميلات والزملاء حسب الفئة ستكون في بداية العام 2021.

وأكدت النقابة أن "المسار المهني" لكل النقابات المهنية سيُطبق في العام 2021، وأن النقابة ستعمل مع الجهات ذات الصلة على وضع مسار مهني للعاملين في الإعلام الرسمي، بعد أن تتسلم الإطار العام للمسار الذي ينوي ديوان الخدمة المدنية وضعه في وقت قريب، وتعميمه على جميع النقابات المهنية.

وكانت نقابة الصحفيين انخرطت ومنذ بداية دورة مجلسها الحالي بالعمل على رفع نسبة العلاوة لأعضاء الهيئة العامة العاملين في القطاع العام، ومثلها النقيب الزميل راكان السعايدة في لجنة مجلس النقباء الخاصة بنظام الخدمة المدنية وتعليمات العلاوات، ونائب النقيب الزميل ينال البرماوي في اللجنة الفنية التي شكلها مجلس النقباء لدراسة العلاوات الفنية وتعديل نظام الخدمة المدنية منذ بداية عهد حكومة الدكتور عمر الرزاز.

وأكدت أنها معنية بالعمل على المزيد من التحسينات على مداخيل الزميلات والزملاء في الإعلام الرسمي لإنصافهم.

وثمنت النقابة استجابة الحكومة وتعاونها في تسهيل الحصول على علاوة الزملاء في الإعلام الرسمي، والتعاون الكبير الذي أبداه ديوان الخدمة المدنية في اتمام الاجراءات بصورة إيجابية حتى وصلت الأمور إلى نهايتها.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان