وباء الإنفلونزا يستهدف الأطفال عام 2020

وباء الإنفلونزا يستهدف الأطفال عام 2020
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

أفادت صحيفة MedicalX Press الأمريكية بأن وباء الإنفلونزا عامي 2019 – 2020 قد يكون أصعب وأخطر من أوبئة الأعوام الماضية.

ويرى الأطباء الأمريكيون أن الوباء الحالي يستهدف بالدرجة الأولى الأطفال والبالغين الذين لم يتجاوز سنهم 50 عاما ويستثني المسنين كما هو الحال في الأعوام الماضية.

وقالت الصحيفة إن الفيروسات التابعة لبعض السلالات بدأت تنتشر قبل الأوان ببضعة أشهر. وأشارت إلى أن السلالات التي كانت تصيب البشر عادة في مارس وأبريل تم تسجيلها في الولايات الأمريكية الجنوبية. وقد بلغ عدد المصابين 1.7 مليون شخص وتوفي منهم 900 مريض.

مع ذلك فإن روسيا اختتمت عملية التطعيم (التلقيح) ضد الإنفلونزا. وأعلنت مؤسسة "روس بوتريب نادزور" (الرقابة على الاستهلاك) الروسية أنها شملت 68 مليون شخص، الأمر الذي قلل من عدد المصابين بالإنفلونزا وأمراض التنفس.

وشهدت 5 أقاليم روسية فقط زيادة عدد المصابين بتلك الأمراض عن المعدلات الطبية.

شريط الأخبار القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن