الشريط الإعلامي

انجازات مشرفة في التجمعات الاستثمارية المتخصصة تفاجئ شركات المساهمة العامة

آخر تحديث: 2019-12-10، 08:59 am
اخبار البلد - سلسبيل الصلاحات

في ظل الأوضاع الاقتصادية المتدنية التي تمر بها العديد من شركات المساهمة العامة نرى ان شركة التجمعات للاستثمارات المتخصصة تقف وقفة صمود بوجه كافة الصِعاب المحيطة بالمنطقة وما يعانيه الوضع الاقتصادي بشكلٍ عام.


حيث حققت شركة التجمعات الاستثمارية المتخصصة ارباحاً خلال الـ9 شهور الاولى من عام2019 بلغت حوالي 840 الف دينار واصبحت الارباح المدورة بحدود3 ملايين دينار بعد ان كانت قبل ثلاث سنوات تتعرض لخسائر لا تقل عن 6 ملايين دينار وهذا انجاز كبير مقارنة مع مرت به الشركة من اضطرابات وخسائر خرجت منها بفضل مجلس الادارة ممثلة برئيسه سعيد حياصات ونائبة داود اسكندراني والادارة التنفيذية التي اجتهدت وخططت ونفذت واوصلت الشركة الى ما هي عليه الآن من تميز وأداء رفيع المستوى بالاضافة الى أن صادرات الشركات العاملة داخل مدينة التجمعات   حوالي ما يزيد عن 300 مليون دينار وموجوداتها 30مليون ...ونسبة الاشغال في المدينة وصلت الى 99% ..الأمر الذي جعل منها بيئة استثمارية جاذبة للعديد من المهتمين والمستثمرين وما زالت الشركة تتجه الى التركيز على التوسع العامودي والافقي لاستيعاب استثمارات جديدة.

 

فيما لوحظ في الآونة الأخيرة وجود نية لدى العديد من الأطراف والجهات المعنية بالاستثمار للتعاون مع شركة التجمعات بسبب خبرة الإدارة وثقتهم بانهم قادرون على فعل المستحيل وتحقيق الأرباح دوماً حيث من المتوقع ان يتم تأجير بعض الأراضي التابعة للشركة او بيعها في الفترة القليلة القادمة بعد ان اقدمت الشركة على تحسين البنية التحتية في شوارع المدينة


الشركة والتي تتمتع حالياً بسيولة جيدة تسهم في انجاز الأعمال بدأت في الآونة الاخيرة شراء العديد من الأسهم الخزينة بهدف بث روح الثقة بأسهم الشركة الأمر الذي كان واضحاً بانتعاش الشركة ووجود إقبال جيد على السهم الذي وصل سعره لـ 2 دينار بعد ان كان قد انخفض لسعر اقل من الدينار .

ونستذكر زيارة رئيس هيئة الإستثمار لمدينة التجمعات في الأسابيع الماضية التي أثمرت نتائج ايجابية لتحسين اوضاع المستثمرين في مدينة التجمعات حيث عبر رئيس الهيئة انذاك عن دهشته وانبساطة بالإدارة الحثيثة التي فَعلت القطاع الخاص بكل اتقان بانشاء اول مدينة صناعية خاصة تحظى بثقة عدد كبير من المستثمرين الذين اشادوا بدور رئيس مجلس الإدارة سعيد حياصات ونائبه داود اسكندراني والإدارة التنفيذية .


كما زار المدينة وفد كوري لدراسة اقامة استثمارات في المدينة ضمن خطة لمستثمري كورية للاستثمار حول العالم بحدود 2 مليار دولار ونأمل ان تكون المدينة من ضمن تلك الاستثمارات .. حيث اثنى الوفد الجهود المقامة بها والتطوات الكبيرة من خلال وجود نظام مراقبة كامل لكافة المدينة لمتابعة امنها وامانها ونظافة وجودة العمل .. حيث تأمل الادارة اجراء اتفاق جاد لاقامة استثمارات مشتركة فيما بينهم


الشركة والتي استطاعت بفضل خبرة وجهود مجلس الادارة والادارة التنفيذية ان تصبح من اهم واكثر البيئات الجاذبة للاستثمار كون انها لا تعاني من اي ديون طويلة الاجل عدا الجارية التي تتطلبها طبيعة العمل في الشركة بفضل حكمة الادارة في سداد كافة الالتزامات وبعد ان كانت قد اثقلت كاهل الشركة سابقاً.. ها هي تسير الان في طريق مستقيم خالي من الشوائب للاستمرار بالتطور بحبهم للعمل والانجاز الذاصبح بمثابة الشرارة التي اذابت كل صعب يمر بطريقهم


فهنيئاً لمجلس ادارة التجمعات الذين طبقوا مقولة " لا يصل الافراد إلى حديقة النجاح دون أن يمروا بمحطات التعب، والفشل، واليأس.. وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف فـي هذه المحطات" وهذا تحديداً ما قامت به ادارة شركة التجمعات .