اختتام أعمال ورشة العربية " التخطيط الاستراتيجي لادارة شركات التأمين"

اختتام أعمال ورشة العربية  التخطيط الاستراتيجي لادارة شركات التأمين
أخبار البلد -  

اختتام أعمال ورشة العربية " التخطيط الاستراتيجي لادارة شركات التأمين" Strategic Business Planning Simulation Workshop.

اخبار البلد - اختتمت مساء اليوم الخميس الموافق 5/12/2019 أعمال ورشة العمل العربية " التخطيط الاستراتيجي لادارة شركات التأمين Strategic Business Planning Simulation Workshop التي نظمها الاتحاد على مستوى عربي بالتعاون مع مؤسسة يونيكورن للتدريب- المملكة المتحدة وذلك للفترة من يوم الأربعاء 4/12/2019 ولغاية يوم الخميس 5/12/2019.

قام بتغطية محاور ورشة العمل خبير تأمين ومدرب معتمد في مؤسسة يونيكورن للتدريب- المملكة المتحدة والمعتمد من معهد التأمين القانوني في لندن .

وشارك في الورشة أكثر من 20 مشارك من العاملين في شركات التأمين الاردنية من الادارة التنفيذية العليا ومدراء دائرة التطوير والتخطيط ومساعديهم من (شركة الاتحاد العربي الدولي للتأمين، شركة الضامنون العرب للتأمين، الشركة الاردنية الفرنسية للتأمين، المجموعة العربية الاردنية للتأمينن المجموعة العربية الاوروبية للتأمين) بالاضافة الى مشاركين من البنك المركزي الاردني وبنك الاسكان، كما شارك مشاركين من شركة أبكس لوساطة واستشارات التأمين واعادة التأمين وبمشاركة عربية من جمهورية العراق من شركة ستار كار للتأمين و من هيئة التأمين في الامارات العربية المتحدة .

تم خلال الورشة دعم وتطوير مهارات المشاركين والاساليب الادارية المطلوبة لادارة شركات تأمين مربحة للعمل في بيئة تنافسية، فحص القضايا الاساسية لصياغة الاستراتيجية والالتزامات المالية، التفكير الاستراتيجي، التخطيط، التفاوض، الاكتتاب وتصميم برنامج اعادة التأمين الانسب، كما تم استخدام برامج حاسوبية لمحاكاة التدريب ،والمتمثل بتشكيل عدة فرق عمل من المشاركين وتكليفهم بمهام تأسيس شركة تأمين ووضع الخطة الاستراتيجية لهذه الشركة على مدار ستة سنوات مع الاخذ بعين الاعتبار أهم العوامل الرئيسة لقياس اداء هذه الشركات المتمثلة بالحصة السوقيه وصافي الارباح ورضا العملاء وهامش الملاءة المالية.

يذكر أن هذه الورشة معتمدة من طرف معهد تشارترد للتأمين "CII" (التطوير المهني المستمر "CPD") ويمكن للمشاركين في برامج محاكاة التأمين المعتمدة الحصول على ما يصل إلى12ساعةمن التطوير المهني المستمر " CPD" بالنسبة للبرنامج الخاص بأعضاء "CII" بالتطوير المهني المستمر "CPD". ويعتبر هذا البرنامج أحد أدوات التطوير الإداري المعتمدة لدى العديد من المؤسسات والهيئات حول العالم من خلال الإسهام في إعداد المشاركين وتطوير مهاراتهم في فن التعامل والتكيف مع الأوضاع المتغيرة للأسواق وذلك بما يتناسب مع الإستراتيجيات الموضوعة من قبل إدارات هذه المؤسسات.

في نهاية الورشة تم توزيع الشهادات على المشاركين.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان