الشريط الإعلامي

جامعة الزرقاء تعقد ورش عمل حول "مهارات البحث العلمي"

آخر تحديث: 2019-12-02، 09:10 pm

قدت عمادة البحث العلمي في جامعة الزرقاء بالتعاون مع مؤسسة ""Informatics Development(iDev)، ثلاث ورش عمل تختص بتحسين نوعية البحث العلمي، والأدوات التكنولوجية الحديثة المستخدمة فيه، اضافة إلى احدث الأدوات التعليمية المستخدمة في العملية التدريسية.

حضر الورشة عمداء الكليات ونوابهم واعضاء اللجان العلمية وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

أكد عميد البحث العلمي الاستاذ الدكتور غريب موسى أن ورش العمل هدفت إلى الرقي بالعملية البحثية واستخدام افضل الطرق التدرسية للطلية، بما ينسجم مع خطة الجامعة في الاهتمام بشؤون البحث العلمي.

ناقشتالورشة الأولى آلية استخدام برنامج (Copyleaks) المختص بالكشف عن نسبة التشابه في الأبحاث العلمية، مع عرض لأبرز مميزاته مقارنة بباقي الأدوات المستخدمةفي هذا الشأن، بينما عرضت الورشة الثانية كيفية استخدام موقع "Clarivate web of science" وأبرز القواعد الخاصة بتصنيف المجلات، وكيفية استخلاص المعلومات حول المجلات العلمية والإحصائيات التي تخص الجامعة.

ناقشت الورشة الثالثة مجموعة من الأدوات التكنولوجية الخاصة بتعليم الطلاب من خلال زيادة التفاعل الإلكتروني بين المدرس والطالب مثل ""TickBook, Acrobatiq، حيث دار نقاش في نهايتها للاجابة عن استفسارات اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.