الشريط الإعلامي

أنباء وفاة بأنفلونزا الخنازير في اربد.. والصحة توضح

آخر تحديث: 2019-12-02، 01:08 pm
أخبار البلد - كشف كتاب متداول منسوب لوزارة الداخلية عن وقوع حالة وفاة بأنفلونزا الخنازير المعروفة علميا باسم h1n1 في اربد.

الكتاب الصادر عن محافظ اربد رضوان العتوم والموجه لوزير الداخلية قال ان المستشفى استقبل يوم السبت الماضي 3 اشخاص من عائلة واحدة من سكان منطقة فوعرا في قصبة اربد ، حيث ادخلوا الى المستشفى للمراقبة ، وتوفي احدهم الأحد ، وبقي في المستشفى شقيقة وزوجة المتوفى قيد العلاج.

وبينت الصحة وانه بناء على توجيهات وزير الصحة الدكتور سعد جابر تابع امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي حول اشاعات عن ادخال حالات انفلونزا H1N1 الى مستشفى الاميرة بسمة وقد تبين بان هذه المعلومات مضللة وغير صحيحة اطلاقا حسبما افاد مدير المستشفى انه لم يتم ادخال اية حالة مصابة بالانفلونزا وتهيب وزارة الصحة بجميع الزملاء الصحفيين ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الالكترونية عدم تداول مثل هذه الاشاعات واستقاء المعلومات الدقيقة من المصدر ممثلا بوزارة الصحة.

وقد تم الايعاز لجميع الكوادر الصحية اتخاذ الاجراءات اللازمة في التعامل مع حالات الانفلونزا حيث ان هذه الحالات انفلونزا موسمية متغيرة من سنة الى اخرى ولا يوجد اية خطورة منها.