أكثر 10 أندية تحقيقا للأرباح في 2019

أكثر 10 أندية تحقيقا للأرباح في 2019
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

رغم تحقيقه أرباحا سنوية في 2019 بلغت 896 مليون دولار وتحقيقه المركز الأول في قائمة أكثر الأندية حول العالم تحقيقا للأرباح، جاء برشلونة الإسباني في المركز الثاني خلف ريال مدريد في قائمة "فوربس" لأغنى الأندية في العالم.

ووفقا للقائمة التي نشرتهامجلة"فوربس"، ما زالبرشلونةثاني أغلى نادي في العالم بقيمة تسويقية بلغت 4.21 مليار دولار، مقابل 4.239 مليار دولار لريال مدريد الذي بلغت أرباحه السنوية في 2019 نحو 824 مليون دولار.

في المركز الثالث جاءمانشستر يونايتدالإنجليزي بأرباح سنوية بلغت 795 مليون دولار، وقيمة تسويقية 3.808 مليار دولار، وظهر عملاق ألمانيا بايرن ميونخ في المركز الرابع بأرباح 751 مليون دولار وقيمة تسويقية 3.24 مليار دولار.

وفي المركز الخامس يظهر مانشستر سيتي بأرباح بلغت 678 مليون دولار، رفعت قيمته التسويقية إلى 2.688 مليار دولار.

 

عملاق فرنسا وأكثر أنديتها نجاحا، باريس سان جيرمان، جاء في المركز السادس بربح سنوي بلغ 646 مليون دولار، رفعت قيمته التسويقية بنسبة 12% عن العام الماضي بمليار و92 مليون دولار.

وظهرليفربولبطل دوري الأبطال في المركز السابع محققا أرباحا سنوية بلغت 613 مليون دولار، لتصل قيمته التسويقية إلى 2.183 مليار دولار.

تشيلسي وصيف السوبر الأوروبي، احتل المركز الثامن بأرباح سنوية بلغت 597 مليون يورو، لتصل قيمته التسويقية إلى 2.576 مليون دولار.

وفي المركز التاسع وعلى الرغم من نتائجه السيئة التي يحققها مؤخرا، حقق أرسنال أرباحا سنوية بلغت 520 مليون دولار، لتصل قيمته التسويقية إلى 2.268 مليار دولار.

المركز العاشر في القائمة شهد ظهور سادس أكبر فرق إنجلترا، توتنهام هوتسبير، بأرباح بلغت 511 مليون دولار، لتصل قيمة النادي اللندني التسويقية إلى 1.624 مليار دولار.


شريط الأخبار اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل