الشريط الإعلامي

بمناسبة اليوم العالمي للرجل .. "الشريدة" يطالب الحكومة بإنشاء صندوق للغارمين من الرجال

آخر تحديث: 2019-11-20، 03:18 pm

اخبار البلد - خاص 

بمناسبة اليوم العالمي للرجل والذي يصادف اليوم 19/11/2019 ، طالب رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب المحامي عبد الكريم الشريدة  بإنصاف رجال الاردن والذين يعانون الفقر والبطالة والحاجة والجوع جراء سياسات الحكومات المتعاقبة التي تسببت بكل هذه المعاناة للرجال والتي انعكست سلباً على واقع الاسرة بشكل عام.

وشدد الشريدة على ضرورة انشاء صندوق خاص للغارمين من الرجال خاصة وان كافة مجتمعات العالم الثالث تطالب بحقوق المرأة وانصافها متناسية حقوق الرجال في الوقت الذي اصبح فيه الرجال من اصحاب الحقوق المنقوصة وفي معظم دول العالم الثالث اصبح قانون الاحوال الشخصية يهضم حق الرجال .

واكد الشريدة في تصريح لـ"اخبار البلد" اليوم الثلاثاء ، انه ومن خلال تجربته التي مر بها خلال توقيفه في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة  بان هنالك الكثير من الرجال في السجن نتيجة عدم قدرتهم على دفع النفقة الزوجية والتي كانت في كثير من الاحيان بمبالغ زهيدة تتراوح ما بين 200- 500 دينار اردني.

وتساءل الشريدة  هل اعتقد الحكومة بان هنالك رجل يقبل قضاء يوم او تسعون يوم في السجن لعدم قدرته على دفع (300) دينار ؟ فلو كان هذا المبلغ متوفراً لديه لما ارتضى السجن ، مطالباً في اليوم العالمي للرجل بعدم امتهان كرامة الرجال والذين هم اكثر عرضة للاعتقال والمضايقات .