جامعة الزرقاء تشارك في ندوة عن الصحة النفسية بجامعة اليرموك

جامعة الزرقاء تشارك في ندوة عن الصحة النفسية بجامعة اليرموك
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

شارك الدكتور مالك الطريفي، عضو هيئة التدريس في كلية العلوم، ممثلا عن جامعة الزرقاء في ندوة عن الصحة النفسية بجامعة اليرموك بعنوان "الصحة النفسية والضغوطات الدراسية و آلية السيطرة عليها".

وقال الطريفي إن معظم التوترات التي تحصل في حياتنا نابعة من الداخل، فيما تختلف حدتها من شخص إلى آخر، مؤكدا أنه يمكن السيطرة عليها من خلال اعادة تشكيل الأفكار و آلية الإدراك لدينا.

وأضاف أن نسيان المعلومات أثناء الامتحان أمر طبيعي يعاني منه الطالب، ويعود إلى التوتر الذي يصيب الطالب كحالة طارئة، حيث أن معظم طلبة الجامعات يعانون من التوتر قبل وأثناء الامتحانات، وهم بحاجه إلى تعلم آليات التخلص والسيطرة على التوتر، وأن تقوية الشخصية للطالب هو عامل مهم للتخلص من التوتر و القبول في سوق العمل بعد التخرج.

وأكد أن الكثير من الأمراض مثل السكري والجلطات القلبية والاضطرابات النفسية مثل النهام العصبي و الاناروكسا و هوس نتف الشعر قد يكون سببها الرئيسي هو التوتر، موصيا بتحسين ساعات النوم و تقليل شرب المنبهات مثل الكافيين وممارسة الرياضة وتنظيم الوقت والتنفيس لأشخاص ثقة عند الشعور بالتوتر، إضافة إلى تناول غذاء صحي، وتحويل الأفكار السلبية إلى أفكار إيجابية.

وفي ختام الندوة كرمت عميدة كلية الصيدلة في جامعة اليرموك الدكتورة ميرفت الصوص الدكتور مالك الطريفي على تلبيته للدعوة، واهتمامه بالصحة النفسية، بينما شكر الدكتور مالك الطريفي عميدة كلية الصيدلة وجميع القائمين على تنظيم وإنجاح الندوة.
شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد