فستان "شهير" للأميرة ديانا للبيع في مزاد

فستان شهير للأميرة ديانا للبيع في مزاد
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

يعرض الفستان الشهير الذي ارتدته الأمير ديانا خلال رقصة مع جون ترافولتا في البيت الأبيض، للبيع في مزاد في التاسع من ديسمبر، وفق ما أعلنت دار "كيري تايلور" اللندنية.

وكانت الأميرة ديانا ارتدت هذا الفستان المخملي الأزرق الغامق الطويل، الذي يكشف عن الكتفين، خلال عشاء أقامه الرئيس الأميركي رونالد ريجن (1981-1989) في البيت الأبيض على شرف أمير وأميرة ويلز.

ويقدر سعر الفستان بـ250 إلى 350 ألف جنيه إسترليني (293 إلى 410 آلاف يورو) وقد اشتهر هذا الفستان بفضل صور تظهر ديانا ترقص مع جون ترافولتا على أنغام "يو شود بي دانسينغ" من فيلم "ساتدراي نايت فيفر".

وأوضحت دار المزادات أن الأميرة ديانا أعربت عن "أمنية وحيدة خلال رحلتها إلى الولايات المتحدة" وهي الرقص مع الممثل الشهير. وقال جون ترافولتا خلال برنامج حواري أسترالي لاحقا: "رقصنا مدة 20 دقيقة وكانت تتمتع بإيقاع جيد. كنت في الجنة".

وكانت الأميرة ارتدت الفستان مرات عدة، وهو من تصميم فيكتور إدلشتاين. وقد سبق أن بيع في مزاد بسعر 281 ألف يورو في العام 2013. 

وستباع قطعتان أخريان للأميرة ديانا في المزاد نفسه، وهما فستان مخملي أزرق من تصميم كاثرين كوساك، فضلا عن فستان أقصر كانت ترتديه الأميرة "في مجالسها الخاصة" بحسب دار المزادات.

وقد توفيت الأميرة في حادث سير في 31 أغسطس 1997 في باريس.

شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني