الشريط الإعلامي

الهيئة العامة للصناعة الكويتية تزور هيئة الإستثمار

آخر تحديث: 2019-11-19، 11:55 am
اخبار البلد-
أكد امين عام هيئة الإستثمار فريدون حرتوقه أن الأردن يأمل في زيادة حجم التبادل التجاري والإستثماري الكويتي في الأردن، جاء ذلك خلال زيارة وفداً صناعيا وتجاريا كويتيا برئاسة مدير عام الهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي لهيئة الإستثمار.
وأستعرض حرتوقه أمام الوفد الكويتي حزمة من المشاريع الإستثمارية القابلة للتنفيذ في عدة قطاعات تم إعدادها بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص الأردني، إضافة إلى إستعراض أهم المزايا الإستثمارية التي جعلت الأردن مقصداً للإستثمار العربي والأجنبي.
وقال حرتوقه ان الاستثمارات الكويتية تحتل المرتبة الاولى بين الاستثمارات العربية في الأردن، مؤكداً على ترحيب المملكة وحرصها على فتح الأبواب أمام المزيد من الاستثمارات الكويتية، واستعداد هيئة الإستثمار وبالتعاون مع كافة الجهات الحكومية لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لها، مشيراً أن هيئة الإستثمار وأثناء جولتها الترويجية في كلاً من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية وللتسهيل على المستثمر الخليجي أعلنت عن إنشاء مكتب لمتابعة الإستثمارات والمستثمر الخليجي ومقره في هيئة الإستثمار.
وأضاف أن هيئة الإستثمار حريصة على أن تكون بيت وصوت المستثمر والجهة المعنية بمتابعة المشاريع الإستثمارية في كافة مراحلها قبل وأثناء وبعد الإنشاء والإنتاج، وذلك من خلال التشاركية الكاملة بين كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص الأردني.
مدير عام الهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي أكد على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، وعلى جودت الخدمات التي تقدمها هيئة الإستثمار للمستثمر، إضافة إلى الدعم الذي يحظى به المستثمر الكويتي.
وقال نأمل في المستقبل زيادة حجم الإستثمار الكويتي في الأردن نظراً لما يتمتع به الأردن من موقع إستراتيجي ومزايا إستثمارية واعدة.